اكتشاف سلالة جديدة مزيجة من سلالات الهند وبريطانيا سريعة الانتشار.. فيديو

الأحد، 30 مايو 2021 07:20 ص
اكتشاف سلالة جديدة مزيجة من سلالات الهند وبريطانيا سريعة الانتشار.. فيديو تغطية السلالة الجديدة لفيروس كورونا
كتب ــ أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، فى تغطيته الخاصة التى أعدها أحمد حسنى، وقدمتها نسرين فؤاد، آخر التطورات الخطيرة لفيروس كورونا، بعدما أعلنت دولة فيتنام اكتشاف سلالة جديدة متحورة لفيروس كورونا قادرة على الانتشار بشكل أسرع فى الهواء، باستضافة الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس.

وأعلنت وزير الصحة الفيتنامى، أن النسخة التى تم الكشف عنها من سلالة كورونا مزيج من السلالتين البريطانية والهندية، ولم يحدد عدد الإصابات التى تم تسجيلها بالنسخة الجديدة.

وأكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا أسرع انتشاراً فى الهواء، وبالتالى سيكون معدل انتشاره أكبر بكثير، موضحاً أنه من الوارد وجود هذه السلالة فى مصر، أو ظهور سلالة جديدة بدمج جديد وفقاً للتطور السريع للفيروس.

وأضاف رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن الفيروس قد يستمر معنا لوقت أطول رغم وجود اللقاحات، نظراً لأن السلالات الجديدة تتحور وتغير من شكلها، موجهاً نصيحته بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بالكمامات وضرورة الحصول على اللقاح المتوافر والذى توفره الدولة مجاناً للمواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة