آخر التجهيزات لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية الـ22 على شاطئ القناة.. صور

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 02:03 م
آخر التجهيزات لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية الـ22 على شاطئ القناة.. صور مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعكف العمال على تجهيز مسرح حفل افتتاح الدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للسينما التسجيلية، والمقرر لها أن تعقد غدا، الأربعاء، وتستمر حتي 22 من الشهر نفسه.

كما وزعت إدارة المهرجان البوسترات التعريفية بالمهرجان والتي توضح موعد انطلاقه، بشوارع مدينة الإسماعيلية، في إطار حرصها علي المشاركة الجماهيرية لأهالي المحافظة لحضور فعاليات عروض الأفلام.

وتجري التجهيزات لإفتتاح الدورة الـ22 للمهرجان، في تمام الساعة الثامنة والنصف، غدا، الأربعاء، على قدم وساق، ويتابع السيناريست محمد الباسوسي، والناقد السينمائي عصام زكريا الاستعدادات النهائية للتجهيزات.

من جهته، قال عصام زكريا، رئيس المهرجان، أن حفل الإفتتاح يقام، مساء غدًا الأربعاء، بفندق توليب علي شاطيء قناة السويس، لافتًا إلي أن الدورة ستشهد تعاملا من نوع خاص للحد من الإصابة من فيروس كورونا، حيث سيتم الإهتمام بتطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية ارتداء الكمامات الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعى.

في السياق ذاته، أعلن " الباسوسي" رئيس المركز القومي للسينما، عن تسليم درع المهرجان لأميرة مختار نجلة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بحفل الافتتاح تقديرا لمشوارها الفنى، كما تشهد فعاليات المهرجان، تكريم عدد من رموز الفن وكبار الفنانين والمخرجين.

ويشهد الحفل إعلان تفاصيل الفاعليات علي مدار إسبوع متواصل، بالإضافة إلي فقرات غنائية واستعراضية، ويعرض علي هامش حفل الإفتتاح، الفيلم  السويسري "فرح"، إخراج "جوليا بانتر.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

كما يتابع الثلاثي المخرج محمد محمدين وحنان الضبع وخالد زادة، أعضاء لجنة عمل الإسماعيلية، الإستعدادات الأخيرة لإنطلاق الدورة 22 للمهرجان من خلال من خلال عقد ورش عمل مع فريق المتطوعين من شباب وفتيات محافظة الإسماعيلية، والمشاركون في استقبال ضيوف المهرجان وتنظيم الفاعليات.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

 (1)
ميدان الاسماعيلية يتزين

 

 (2)
استعدادات المهرجان

 

 (3)
تجهيزات مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية

 

 (4)
تجهيزات مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية

 

 (5)
تجهيزات مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 

 (9)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة