6 مشاهير اخترقوا قواعد البروتوكول الملكى البريطانى.. آخرهم جو بايدن (صور)

الأربعاء، 16 يونيو 2021 09:00 ص
6 مشاهير اخترقوا قواعد البروتوكول الملكى البريطانى.. آخرهم جو بايدن (صور) الرئيس الأمريكى وحرمه مع الملكة إليزابيث الثانية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتقابل اثنان من المشاهير، فمن الطبيعى أن يتصافحا، وربما يلتقطان الصور التذكارية سويًا، ولكن الأمر يختلف تماماً مع أفراد العائلة الملكية البريطانية، حيث أن تحية أحد أفراد العائلة المالكة تأتي مع اتباع العديد من قواعد البروتوكول الملكى، التى اخترقها العديد من المشاهير عند مقابلتهم لأفراد العائلة الملكية بداية من الملكة إليزابيث الثانية، حتى الأمير ويليام، وهذا ما نستعرضه فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " insider".

 

مشاهير اخترقوا بروتوكول العائلة الملكية البريطانية
 

الرئيس جو بايدن ارتدى نظارته الشمسية
 

استقبلت الملكة إليزابيث الثانية، الرئيس الأمريكى، جو بايدن وزوجته، في قلعة وندسور يوم الأحد، وارتدى جو نظارته الشمسية بداية الزيارة، وأثناء عزف النشيد الوطني فى الحفل الذى أقيم في ساحة القلعة، وهذا يعتبر اختراقا للبروتوكول الملكى، الذى نص على عدم ارتداء نظارة شمسية عند مقابلة الملكة وجهاً لوجه، مثلما أكد أحد الموظفين السابقين بالقصر الملكى.

جو وجيل مع الملكة إليزابيث
جو وجيل مع الملكة إليزابيث

 

 

دونالد ترامب انتهك البروتوكول عدة مرات

الانحناء ليس ضروريًا عند تحية أحد أفراد العائلة المالكة، ولكن الموقع الرسمي للعائلة الملكية البريطانية، قال إن "الكثير من الناس يرغبون في مراعاة الأشكال التقليدية"، وقد كسر الرئيس الأمريكى السابق، التقاليد باختياره المصافحة بدلاً من الانحناء عندما زار الملكة في قلعة وندسور في عام 2018، كما سار ترامب أمام الملكة فى أحد المرات، وهو ما يعتبر انتهاكًا للبروتوكول الملكي، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وفي عام 2019، استضافت الملكة إليزابيث ترامب وزوجته، في مأدبة رسمية في قصر باكنجهام، وبعد حوالي 14 دقيقة ونصف من البث المباشر للحدث في صحيفة "يو إس إيه توداي"، بدا أن ترامب قد لمس ظهر الملكة برفق عندما قامت من مقعدها، وهو ما يعتبر انتهاكًا للبروتوكول الملكي، الذى ينص على ألا يلمس الملكة أحد ما لم تمد يدها أولاً.

ترامب مع الملكة
ترامب مع الملكة

 

ميشيل أوباما وضعت ذراعها حول الملكة

كتبت ميشيل أوباما في مذكراتها أنها عندما التقت بالملكة إليزابيث في عام 2009، فى قصر باكنجهام، ارتدت كلتاهما حذاء بكعب عالي غير مريح، وتصرفت ميشيل بطريقة عفوية، حيث وضعت يدها على ظهر الملكة، ولم تعرف وقتها إنها اخترقت البروتوكول الملكى.

ميشيل أوباما مع الملكة
ميشيل أوباما مع الملكة

 

وضع ليبرون جيمس ذراعه حول كيت ميدلتون

اخترق لاعب كرة السلة الأمريكى، ليبرون جيمس، قواعد البروتوكول الملكى، بوضع ذراعه حول الأميرة، كيت ميدلتون، أثناء التقاط صورة تذكارية معها هى وزوجها الأمير ويليام.

ليبرون وكيت وويليام
ليبرون وكيت وويليام

 

لمس إد شيران ذراع الأمير تشارلز بدلاً من مصافحته

اخترق المغنى، إد شيران، قواعد البروتوكول الملكى، عندما صافح الأمير تشارلز، حيث لمس ذراعه بدلاً من يده، الأمر الذى لم يزعج الأخير، حسبما أكد شيران.

إد شيران
إد شيران

 

أليسون جاني نادت كيت ميدلتون بـ "عسل ''

صرحت الممثلة، أليسون جاني، فى أحد البرامج أنها خلعت حذائها وصافحت، كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، وهي حافية القدمين، في حفل توزيع جوائز "BAFTA" في عام 2018، حيث قالت: "أخبرتها للتو أنني كنت حافية القدمين، وأنها يجب أن تخلع حذاءها لأنها حامل.. لقد كانت لحظة محرجة.. وناديتها بـ "العسل "وربما لم يكن ذلك من الآداب الملكية".

أليسون
أليسون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة