يورو 2020.. الدنمارك تصطدم بعمالقة بلجيكا فى لقاء الفرصة الأخيرة

الخميس، 17 يونيو 2021 05:00 ص
يورو 2020.. الدنمارك تصطدم بعمالقة بلجيكا فى لقاء الفرصة الأخيرة منتخب الدنمارك
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم منتخب الدنمارك، بنظيره المنتخب البلجيكي، فى السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، علي ملعب "باركن" بالعاصمة كوبنهاجن.

ويتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة الثانية فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، بعدما حقق "الشياطين الحمر" الفوز على منتخب روسيا بالفوز علي روسيا 3-0.

فيما خطفت فلندا الوصيف فوزا تاريخيا وغير متوقع من الدنمارك بهدف دون رد فى الجولة الأولى فى اللقاء الشهير فور سقوط كريستان إريكسن لاعب الدنمارك المفاجئ وإنقاذه بمعجزة طبية قبل توقف المباراة ثم لعبها بعدها بساعتين والتى انتهت بخسارة الدنمارك.

ويعول المنتخب الدنماركى على ضرورة الفوز على بلجيكا أو التعادل على الأقل لضمان المنافسة على البطاقة الثانية عندما يواجه روسيا فى الجولة الأخيرة حيث يعتبر لقاء اليوم هو الفرصة الاخيرة والخسارة تعنى خروجه مبكرا من البطولة.

وباتت معنويات منتخب الدنمارك مرتفعة للغاية بعد الاطمئنان على زميلهم كريستان إريكسن وإستقرار حالته الصحية وكذلك زيارة ولى العهد فريدريك من الدنمارك إلى معسكر المنتخب والذى استقبله المدرب كاسبر هجولماند، ومساعده المدرب مورتن ويجهورست، حيث كانت الزيارة الملكية للتدريب غير عادية، وتُظهر أيضًا مدى دعم العائلة المالكة لفريقهم الوطني في هذه الأيام الصعبة.

 فيما إنتقد طلب الاتحاد الدنماركي لكرة القدم نظيره الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، وطالبه بتغيير إجراءاته بعد سقوط كريستيان إريكسن، ، ثم استئناف اللعب لاحقا.

وقال يسبر مولر، رئيس الاتحاد الدنماركي، في بيان "كان القرار خاطئا، ومن الصعب تماما تبرير عودة اللاعبين إلى أرض الملعب، بعد هذه التجربة المرعبة".

وأضاف مولر "يجب النظر في تغيير اللوائح، حتى نضمن عدم تكرار مثل هذا الموقف مجددا.. نحن مستعدون لتقديم حل إلى يويفا".

قال يويفا في بيان "تعاملنا مع الأمر بأكبر قدر ممكن من الاحترام للموقف واللاعبين.. لقد تقرر استئناف المباراة فقط، بعدما طلب الفريقان إنهاءها في الليلة ذاتها".

وفى المقابل تواجد كيفن دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على رأس قائمة منتخب بلاده بلجيكا، متجهًا إلى كوبنهاجن، استعدادًا لخوض المباراة أمام نظيره منتخب الدنمارك في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة