تفاصيل أول طائرة سباق فى العالم.. تعرف عليها

الجمعة، 18 يونيو 2021 04:00 م
تفاصيل أول طائرة سباق فى العالم.. تعرف عليها طائرة السباق
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلقت أول طائرة سباق تطير في العالم، والتي تسير من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة، في سماء صحراء جنوب أستراليا للمرة الأولى قبل انطلاق السباق الأساسى في وقت لاحق من هذا العام، حيث ستقام ثلاثة سباقات كبرى يتم توجيهها عن بعد في جميع أنحاء العالم في مواقع لم يتم الكشف عنها بعد كجزء من إطلاق سلسلة سباقات Airspeeder الكهربائية.
 
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستطير طائرة أوكتوكوبتر '' المسماة Mk3 Airspeeder، والتي صممها وصنعها مهندسو شركات نقل عملاقة، وستنافس ما يصل إلى أربعة فرق و10 طائرات فى سلسلة من طراز Formula One، حيث يتم التحكم في الطائرات بواسطة طيارين بخلفيات الطيران ورياضة السيارات والرياضات الإلكترونية.
 
 
ولعل الهدف هو وجود طيارين بشريين في قمرة القيادة بحلول عام 2022، وجاءت الطائرة مزودة بثمانى شفرات دوارة تحيط بقمرة القيادة المركزية المصنوعة من ألياف الكربون ويمكنها الانتقال من 0-62 ميلًا فى الساعة في 2.8 ثانية. 
 
وتعمل المركبة ببطارية ليثيوم بوليمر تسمح لها بالطيران لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وسيستمر كل سباق لمدة 45 دقيقة، مما يعنى أن هناك حاجة إلى محطتى توقف على غرار رياضة السيارات لتغيير البطارية.
 
 
وسيجلس طيارو طائرة السباق Mk3 عن بعد فى جهاز محاكاة يحاكي ديناميكيات وبيئة العمل في قمرة القيادة نفسها، فى حين أن الروبوت "Aviator '' الموجود على متن الطائرة سيدير رأسه عندما يدير الطيار رأسه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة