سحابة بيضاء تغزو شوارع مدينة أرجنتينية نتيجة تسرب غاز الأكسجين.. صور

الجمعة، 25 يونيو 2021 03:06 م
سحابة بيضاء تغزو شوارع مدينة أرجنتينية نتيجة تسرب غاز الأكسجين.. صور السحاب فى الشوارع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مدينة توكومان فى الأرجنتين إلى مشهد كما لو كان فيلم خيال علمى، حيث غزت سحابة بيضاء هائلة أحد الأحياء فى وسط توكومان، والذى حدث نتيجة تسرب أكسجين من مصحة محلية، وتفاجأ الجيران وسائقو السيارات والمارة من حى نورتى، عندما صادفوا مشهدًا نادرًا للشوارع والأرصفة مغطاة بسحابة بيضاء كبيرة جعلت الأسفلت غير مرئي.

 

وبعيدًا عن التشابه مع الضباب الكلاسيكى، انتشرت صور ومقاطع فيديو للواقعة على شبكات التواصل الاجتماعى، وتساءل الكثير من المستخدمين عن أسبابها، والتقطت صور وفيديوهات لمشهد الضباب الأبيض الكثيف فى المدينة الارجنتينية، وفق ما نقلته صحيفة كلارين المحلية.

 

 

تسرب الغاز
تسرب الغاز

 

السحاب فى الشوارع
السحاب فى الشوارع

 

وجاء التفسير على استفسارات السكان بعد فترة وجيزة عن سبب هذا الضباب الكثيف، وهو كسر صمام الأكسجين في مصحة Modelo ، الواقعة في Laprida عند 500، مما تسبب في تغطية الشارع بدخان أبيض كثيف، وكما يتضح من صور البث، انتشر الدخان عندما خرج من إحدى المركبات الضخمة الموجودة عند باب المركز الطبي.

الوضع فى الشوارع
الوضع فى الشوارع

 

المارة وسط الغاز
المارة وسط الغاز

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المشكلة سرعان ما تم حلها من قبل العاملين فى المصحة نفسها، ومن هناك أصدروا بيانا لتوضيح الأضرار، وأوضحت شركة Cascia Gases المسئولة أنه "نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وبعد تحميل الخزان المبرد، تم تنشيط نظام الأمان للمعدات - صمام الأمان - مما أدى إلى تبخر الأكسجين، وبالتالى توليد السحابة التى تم رصدها فى مقاطع الفيديو المختلفة التى تم نشرها على الشبكات الاجتماعية.

 

وأضافوا أن "الأنظمة الأمنية لخزان التخزين ومرافق المصحة تعمل بشكل إلى وفورى دون إحداث أى نوع من المخاطر على المرضى أو السكان أو الموظفين، مما يضمن توفير الأكسجين الطبى للمرضى فى جميع الأوقات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة