"راجل و2 ستات" يناقش أزمة اكتئاب المرأة.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد بيع 65 % من أدويته للسيدات.. هيدى كرم: احتواء الزوج لزوجته أبرز العلاجات.. سامح حسين: الحوار والتفاهم يقلل معدلات الاكتئاب

الأحد، 27 يونيو 2021 07:14 م
"راجل و2 ستات" يناقش أزمة اكتئاب المرأة.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد بيع 65 % من أدويته للسيدات.. هيدى كرم: احتواء الزوج لزوجته أبرز العلاجات.. سامح حسين: الحوار والتفاهم يقلل معدلات الاكتئاب راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن معدلات الاكتئاب لدى المرأة أكثر من الرجل، موضحة أن هناك أسبابا علمية تجعل الاكتئاب لدى المرأة أكبر، حيث إن هناك دراسات علمية تؤكد أن 65 % من أدوية الاكتئاب تباع للسيدات وهو ما يكشف تزايد معدلات الاكتئاب عند المرأة.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن حجم مبيعات أدوية الاكتئاب تزداد عن المرأة عن الرجل، وهذا يؤكد أن هناك أوقات كثيرة تصاب فيها المرأة بالاكتئاب.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك دراسة أجريت فى جامعة ألمانية على 356 زوجا وزوجة كشفت أن من الأشياء التى تحدث اكتئاب لدى المرأة هى الأعمال المنزلية، لافتة إلى أن أحد الحلول التى وصلت لها الدراسة لتقليل معدل الاكتئاب هو أن الرجال يشاركوا زوجاتهم فى الأعمال المنزلية وفى رعاية الأطفال.

وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن معدل الاكتئاب يقل لدى المرأة التى يشاركها الرجل فى الأعمال المنزلية بمعدل 39 %، موضحة أن الضغط يؤدى لاكتئاب وهذا يتطلب من الزوج الذى تعانى زوجته من الاكتئاب أن يستمع لها باهتمام ويحاورها.

أكدت الفنانة هيدى كرم، أن الزوج مطالب أن يساعد زوجته عندما تكون مضغوطة فى أعمال المنزل، خاصة أن تلك الأعمال المنزلية المتواصلة تسبب للمرأة اكتئاب.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، أن المرأة التى تعمل هى أكثر عرضة للاكتئاب كما أن هناك دراسة تؤكد أن من يعملون أكثر من 55 ساعة فى الأسبوع يتعرضون لاكتئاب لأن معدلات العمل الطبيعية من 35 ساعة إلى 40 ساعة أسبوعيا .

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن علاج الاكتئاب لدى المرأة يتطلب من الزوج الاحتواء والاستماع لزوجته جيدا كى يمكنها من التغلب على هذا الاكتئاب.

ولفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أن المرأة يحدث لها تغيرات فيسيولوجية كل شهر قد تسبب لها الاكتئاب، قائلة إن السمك يقلل من معدلات الاكتئاب.

وقال الفنان سامح حسين، إنه كان يظن فى السابق أن السيدات اللاتى يعملن هم الأقل عرضة للاكتئاب، ولكنه فوجئ بدراسة تؤكد أن المرأة التى تعمل بجانب قيامها بالأعمال المنزلية أكثر عرضة للاكتئاب، موضحا أن الزوج عليه أن يهتم بزوجته دون أن تطلب منه.

وأضاف الفنان سامح حسين، أن الأشياء التى تزيد عند حدها تسبب الاكتئاب سواء للرجل أو المرأة، موضحا أن الحوار والتفاهم بين الزوج والزوجة هو ما يقلل معدلات الاكتئاب لدى المرأة.

وتابع الفنان سامح حسين، إذا كانت الزوجة مكتئبة عليها أن تحاور زوجها وتفصح له الحقيقية.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة