ساديو ماني.. 5 سنوات في ليفربول بين عداء محمد صلاح وخطأ يورجن كلوب

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 05:00 ص
ساديو ماني.. 5 سنوات في ليفربول بين عداء محمد صلاح وخطأ يورجن كلوب محمد صلاح وساديو ماني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمرور 5 سنوات على التواجد بنادي ليفربول بات السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب في أفريقيا، أحد أيقونات كرة القدم العالمية، بعدما استطاع أن يرسم الكثير في تشكيلة المدير الفني للريدز يورجن كلوب، وهو الأمر الذي رصدته صحيفة ديلي ميرور" البريطانية تحت عنوان " خمس سنوات لساديو ماني في ليفربول، بين عداء محمد صلاح وخطأ يورجن كلوب".

ورصد تقرير الصحيفة البريطانية انتقال اللاعب قبل 5 سنوات وقدرته الكبيرة على التأثير في تشكيلة ليفربول منذ أن وطأت قدماه أرض ملعب الأنفيلد وحتى الآن عندما انتقل مقابل 34 مليون يورو من صفوف نادي ساوثهامبتون.

وأشار التقرير إلى الخطأ الذي اعترف به يورجن كلوب عندما عرض عليه ساديو ماني خلال توليه مسئولية نادي بوروسيا دورتموند الألماني بعد تألق الجناح السنغالي مع منتخب بلاده في أولمبياد 2012.

وأوضح يورجن كلوب بعدها أن الخطأ الذي يندم عليه ويلوم نفسه هو عدم الاستعانة بخدمات اللاعب، حيث كشف أنه قابله وتحدث معه وكان وقتها ماني يضع الخط الأشقر في شعره وشخصيته أقرب لمغني الراب، وهو ما جعله يعتقد وقتها أنه ليس لديه وقت لتدريب اللاعب من جديد.

وتابع: "بعد مرور 3 أشهر كنت سأكلم نفسي لذلك عندما أتيحت لي الفرصة الثانية لضم اللاعب اغتنمتها ولكن كانت مع نادي ليفربول".

واختتم: "لم يكن ساديو ماني الخيار الأول بالنسبة لي، كانت هناك محاولات لضم ماريو جوتزه من بايرن ميونخ وقتها، لكنه لاعب استطاع أن يطور نفسه ومن موهبة تسجيل الأهداف".

محمد صلاح

ودفع تألق ساديو ماني في الموسم الأول وتسجيله 13 هدفاً الى التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح من نادي روما، بعد تصدر قائمة الهدافين في فريق العاصمة على مدار موسمين ومع وجود روبرتو فيرمينو اكتمل الثلاثي الهجومي، ما جعلهم يخترقون دفاعات الخصوم بشكل مذهل.

وأكدت "ديلي ميرور" أن محمد صلاح بدأ مشواره مع فريق ليفربول بشكل مذهل بعدما سجل 32 هدفاً في الدوري الإنجليزي وقاد فريقه للمركز الثاني في دوري أبطال أوروبا وخسارة البريميرليج في آخر جولة أمام مان سيتي، والعودة من جديد بلقبي البطولة المحلية والأوروبية على حساب توتنهام ليحققوا أول انتصار لهم منذ 30 عاما محليا برصيد 99 نقطة.

ومثلما حدث من أزمة في منتخب فرنسا كادت تنفجر بين اوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي وكيليان مبابي قبل انطلاق بطولة أوروبا وصلت التوترات ذروتها عندما رد ماني بغضب على رفض صلاح التمرير له في هجمة بمباراة بيرنلي التي كان الفريق متقدما فيها بثلاثية نظيفة، وقتها اختار الفرعون التسجيل.

وزاد من النار بين الثنائي تقاسمهما صدارة هدافي الدوري الإنجليزي موسم 2018 / 2019 برصيد 22 هدفا، حيث اعترف ساديو ماني بوجود بعض الخلافات بينهما لكن لا يزال من دواعي سروري أن ألعب بجانبه، لأنني أشعر أننا نلعب نفس النوع من كرة القدم.

واختتمت الصحيفة تقريرها عن ماني، أن اللاعب الذي يصل إلى التاسعة والعشرين وفي منتصف ذروة مسيرته الكروية يعيش أسوأ مواسمه التهديفية مع ليفربول بصيد 16 هدفاً بينما يظل محمد صلاح في صدارة المشهد التهديفي في النادي.

ونقلت الصحيفة تصريحات ساديو ماني التي أكد خلالها أنه لا يعرف سببا في عدم تسجيله مزيدا من الأهداف، وأنه كان ينظر لنفسه في المرآة ليعرف ما هو الخطأ الذي يقع فيه، وهل كان يتبع نظاما غذائيا خطأ، والذي ثبت عكس ذلك بعد إجراء تحاليل كثيرة في ليفربول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة