طلاب أسيوط يشتكون من صعوبة مادة اللغة العربية.. والتعليم ترد "فيديو وصور"

السبت، 10 يوليو 2021 04:07 م
طلاب أسيوط يشتكون من صعوبة مادة اللغة العربية.. والتعليم ترد "فيديو وصور" طلاب أسيوط
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى طلاب محافظة أسيوط من صعوبة مادة اللغة العربية فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة مشيرين إلى أن هناك عدد من النقاط فى امتحان اللغة العربية كانت صعبة، وخاصة الأسئلة الاستنتاجية فى القراءة وبعض النصوص بالإضافة إلى صعوبة بعض النقاط فى النحو.

الطلاب بعد خروجهم
الطلاب بعد خروجهم

وقال احمد ممدوح طالب بالصف الثالث الثانوى ان الإمتحان كان معقولا الى حد ما عدا بعض النقاط حتى  الارقام الترتيبية فى الامتحان والاسئلة الاستنتاجية  مانت صعبة ولكن بشكل عام من الممكن ان تقول انه جيد جدا.

‏وقال سمعان يوسف طالب مدرسة الفرنسيسكان بمحافظة أسيوط أن الامتحان جاء متوسط ولكن هناك بعض النقاط الصعبة منها النصوص مثلا حيث انه كل الاختيارات متشابهة ، ولا يمكن من خلال قراءة النص فهم اختيار واحد بشكل صريح ولكن كل الاختيارات الموجودة وهى الاختيارات الأربعة متشابهة إلى حد كبير بالإضافة  أن الأسئلة الاستنتاجية فى القراءة، اشتكى منها عدد كبير ‏من الطلاب بالإضافة إلى بعض النقاط فى كل أسئلة الامتحان مؤكدا أن نماذج الوزارة التى كنا نقوم بحلها لم يأتى منها الامتحان.

أحد الطلاب
أحد الطلاب

‏اما أحمد حمدى البيطار طالب بمدرسة ناصر العسكرية قال أن الوقت كان مناسبا للأسئلة فالثلاث ساعات المقررة لهذا الامتحان كانت مناسبة لى عدد الأسئلة الموجودة، لا يمكننا القول أن الامتحان جاء من نماذج الوزارة إلا عدد قليل من الأسئلة و الباقى يعتمد بشكل كبير على الفهم بل ودقة الفهم ولابد للطالب أن يكون على قدر كبير من الذكاء و الإنتباه لحل الأسئلة، و قال أحمد محمد المأمون  أن الإمتحان جيد مشيداً بالنظام الجديد فى اللإمتحانات.

طالب بالثانوية العامة
طالب بالثانوية العامة

يشار إلى أنه أدى اليوم السبت 14656 طالب وطالبة الشعبة العلمية امتحان اللغة العربية فى 98 لجنة بمختلف مراكز المحافظة.

ويبلغ إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام ،  649 ألف و387 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، منهم 292 ألف و852 طالبا وطالبة فى شعبة علمى علوم، و100169 طالبا وطالبة فى شعبة علمى رياضة، و256366 فى أدبى.

طلاب ثانوى حول  احدى المدرسات
طلاب ثانوى حول احدى المدرسات

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 60 درجة، موضحة أن إجابة للطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.
 
وأضافت الوزارة أن أى تلف أو تمزيق فى كراسة الأسئلة أو البابل شيت من حق الطالب تغييرها، لافتة إلى ضرورة كتابة الطالب لبياناته بشك دقيق وواضح بالقلم الجاف.
 
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
 
ووجه الدكتور طارق شوقى. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر .
 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة