بيان للهيئة العامة لميناء الإسكندرية: تغلبنا على الآثار السلبية لفيروس كورونا

الأحد، 01 أغسطس 2021 02:15 م
بيان للهيئة العامة لميناء الإسكندرية: تغلبنا على الآثار السلبية لفيروس كورونا ميناء الاسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بيانا اليوم الأحد، يفيد العام المالى 2020/2021 تظهر البيانات الإحصائية للهيئة العامة لميناء الإسكندرية تمكنها من التغلب بشكل كبير على الآثار السلبية لفيروس كورونا الذى اجتاح العالم مؤثراً سلباً على حركة التجارة العالمية وتراجع معدلات الأداء بالعديد من الموانئ الدولية.

وأضاف البيان الصادر اليوم، أن ميناء الإسكندرية، قد نجح فى قلب المؤشر السلبى لمؤشر إيجابي؛ حيث بلغ حجم التداول بميناءى الإسكندرية والدخيلة خلال العام المالى المنقضى 61.3 مليون طن من مختلف أنواع البضائع بزيادة 1% عن العام المالى السابق.

وأشار إلى أنه تأتى البضائع المحواه فى مقدمة البضائع التى شهدت تزايداً كبيرا فى العام المالى الأخير 2020/2021 بالمقارنة بالعام الأسبق 2019/2020 ، حيث تم تداول ما يجاوز 21,9 مليون طن بزيادة مقادرها 16% نتيجة تداول عدد أكبر من الحاويات ذات الحمولات الكبيرة  HQ.

وأوضح أن البضائع العامة شهدت بدورها تزايداً ملحوظاً إذ تم تداول أكثر من 5,7 مليون طن بزيادة قدرها 14% عن العام المالى الأسبق، هذا وقد تم تداول أكثر من 1,6 مليون حاوية مكافئة، وبشكل عام فقد ازدادت كميات البضائع المصدرة عبر مينائى الإسكندرية والدخيلة بواقع 11% عن الفترة المثيلة من العام المالى الأسبق، حيث يأتى فى مقدمة البضائع المصدرة (البطاطس، البصل، لفف الحديد، حديد التسليح).

تأتى هذه الزيادات فى معدلات التداول وحركة الملاحة فى ظل تعليمات وتوجيهات السيد الربان طارق شاهين رئيس مجلس الإدارة ـ بتحقيق الإحترافية فى أداء الأعمال من قبل أطقم الإرشاد والقطر بالميناء وكذا إتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها وتطبيق منظومة JIT ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعى المستمر لتقليل التكدسات بالميناء .

وعلى جانب آخر، قامت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بتداول 214 ألف طن من مختلف أنواع البضائع خلال الثمانى والأربعين ساعة الماضية وكذا 2120 حاوية مكافئة وبلغت عدد سفن الوصول والمغادرة 47 سفينة كما تبلغ أعداد السفن المتراكية حاليا على الأرصفة 31 سفينة وقد تم دخول وخروج عدد 9254 شاحنة من خلال بوابة مينائى الإسكندرية والدخيلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة