تصنيف الإسكواش.. محمد الشوربجي يخطف الصدارة من علي فرج ويحقق رقما قياسيا.. نور الشربيني تحتفظ بالقمة للشهر العاشر على التوالى.. هانيا الحمامي تتراجع.. ومصطفى عسل يحافظ على موقعه بالتوب 10

الأحد، 01 أغسطس 2021 02:30 م
تصنيف الإسكواش.. محمد الشوربجي يخطف الصدارة من علي فرج ويحقق رقما قياسيا.. نور الشربيني تحتفظ بالقمة للشهر العاشر على التوالى.. هانيا الحمامي تتراجع.. ومصطفى عسل يحافظ على موقعه بالتوب 10 محمد الشوربجي ونور الشربيني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" عن التصنيف الجديد للاعبين لشهر أغسطس الجارى، والذي شهد تغييراً في تصنيف الرجال بعودة محمد الشوربجي إلى القمة بعد أداءه المميز في الموسم الجاري، بينما حافظت "الأميرة المحاربة" نور الشربيني على مركزها في صدارة السيدات بعد تتويجها ببطولة العالم

محمد الشوربجي يخطف الصدارة من علي فرج

خطف محمد الشوربجي صدارة التصنيف من على فرج، بعد هيمنة الأخير عليها لـ 9 أشهر متتالية، وذلك بعد الأداء القوى الذي قدمه الشوربجي الموسم الجاري، على الرغم من خسارته نهائي بطولة العالم أمام علي فرج مؤخراً في شيكاغو.

محمد الشوربجي يحقق رقماً قياسياً

بتصدره للتصنيف العالمي في أغسطس الجاري، رفع الشوربجي رصيده من صدارة التصنيف العالمي إلى 50 شهراً كأكثر اللاعبين المصريين تربعاً على عرش الاسكواش، منذ بداية مسيرته الاحترافية، وتراجع علي فرج لاعب وادي دجلة إلى المركز الثاني في التصنيف، بينما حافظ طارق مؤمن على المركز الثالث.

مصطفى عسل يحتفظ بموقعه

حافظ مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي صاحب الـ 21 عاماً، على مركزه في قائمة التوب 10، ليستقر في المركز التاسع بعد تقدمه 3 مراكز بالتصنيف خلال يوليو الماضي عقب تتويجه ببطولة الأبطال للاسكواش، وذلك على الرغم من عيابه عن بطولة العالم الماضية بسبب أزمة التأشيرات، وفي الوقت نفسه، استقر مروان الشوربجى في التصنيف الخامس، وواصل كريم عبد الجواد تواجده في المركز السادس، وفارس الدسوقي في المركز السابع.

نور الشربيني تحتفظ بالقمة وتراجع هانيا الحمامي

واصلت نور الشربيني هيمنتها على صدارة التصنيف للشهر العاشرعلى التوالى، لتبتعد بها عقب تتويجها مؤخراً ببطولة العالم للإسكواش، التي توجت بها خلال يوليو الماضي في شيكاغو الأمريكية، وتأتى نوران جوهر لاعبة وادي دجلة فى المركز الثانى بالتصنيف، بعدما خسرت في نهائي بطولة العالم الماضية أمام نور الشربيني، بينما تحل نور الطيب في المركز الثالث، وتراجعت هانيا الحمامى مركزين لتستقر فى المركز السابع وواصلت سلمى هانى حفاظها على التصنيف التاسع.

انجاز نور الشربيني في بطولة العالم

ونجحت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا لسيدات الإسكواش، في إضافة اللقب الخامس لها ببطولة العالم، عقب تتويجها بالنسخة الأخيرة، بعد فوزها على المصرية نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالمياً، في المباراة النهائية التي جمعتهما، بنتيجة 3/1 في مباراة استغرقت 53 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-5, 11-8, 8-11, 11-9

وتعد هذه المرة الخامسة التي تحصد فيها نور الشربيني بطولة العالم، والثالثة على التوالي، عقب تتويجها بالبطولة في مواسم: 2015، 2016، 2019، 2020، وأخيراً 2021.

واقتربت نور الشربيني من تحطيم الرقم القياسي الأبرز في بطولة العالم بمنافسات السيدات، والمدون باسم أسطورة الاسكواش المعتزلة نيكول ديفيد، والتي حصلت على لقب بطولة العالم سجل 8 مرات في 2005 و 2006 و 2008 و 2009 و 2010، 2011، 2012 و 2014.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة