إشادة المواطنين بإجراءات لقاح كورونا في مراكز المسافرين ببورسعيد..لايف وصور

الجمعة، 13 أغسطس 2021 08:00 م
إشادة المواطنين بإجراءات لقاح كورونا في مراكز المسافرين ببورسعيد..لايف وصور
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الجمعة، من داخل مركز اللقاح المخصص لتطعيم المسافرين للخارج في مكتب صحة بورسعيد أول بحي الشرق في محافظة بورسعيد في ثاني أيام العمل داخل المركز.
 
ومن جانبه قال الدكتور شريف فيشاره، رئيس فريق التواصل الاجتماعي، إن أعضاء الفريق ينتشرون في كافة المراكز الخاصة بمنح المواطنين لقاح كورونا، لتلقين الأهالي مجموعة من التعليمات الخاصة بتلقى اللقاح. 
 
وأوضحت نورهان إبراهيم، عضوه بالفريق، أنهم يقدمون عدد من الرسائل للمواطنين حول فائدة تلقى اللقاح والأعراض التي قد تطرأ على المواطن بعد اللقاح. 
 
وأشار دكتور محمد جودة، نائب مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية في بورسعيد، إلى أنه تم بدء العمل بمركز اللقاح المخصص لتطعيم المسافرين من خلال مكتب صحة بورسعيد أول، لافتًا إلى أنه على من يرغب بالتطعيم لغرض السفر القيام  بالحجز عبر البوابة الإلكترونية الخاصة باللقاح، وسيكون الموعد المحدد له خلال 72 ساعة من التسجيل. 
 
 
وأضاف "جودة"، أن شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، تستخرج بمقابل مادي يبلغ 250 جنيه للمصريين و25 دولارات لغير المصريين، وذلك للمواطنين الراغبين بالسفر، بينما قيمة استخراج الشهادة للأغراض الداخلية لغير السفر 100جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين.
 
 وأكد على أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات الذكية، كما تحمل رمز الاستجابة السريع "QR CODE"، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا، موضحًا أن تلقي اللقاحات بالمجان سواءا للمصريين أو الأجانب أما الرسوم المذكورة فهي مقابل اصدار الشهادات الذكية المؤمنة، ومشددًا على أن الإجراءات داخل المركز منذ دخول المواطن تستغرق من 5 إلى 7 دقائق فقط.
 
وتواجد أعضاء فريق التواصل الاجتماعي التابع لوزارة الصحة لتوعية المواطنين بأهمية اللقاح وأعراض، والإجراءات المتبعة داخل المركز، وعدد من النصائح الطبية.
 
ومن جانبهم أشاد عدد من المواطنين، بالخطوات التي أجروها في مراكز تلقى لقاح كورونا السفر الي الخارج، مشيرين إلى أنه رحلة اللقاح بالمركز حتى استخراج الشهادة تستغرق حوالي ١٠ دقائق. 
 
 
احد المواطنين يتلقى اللقاح
احد المواطنين يتلقى اللقاح

توافد الراغبين للسفر إلى الخارج
توافد الراغبين للسفر إلى الخارج

توافد المواطنين على مركز اللقاح
توافد المواطنين على مركز اللقاح

فريق التواصل الاجتماعي
فريق التواصل الاجتماعي

مركز تلقى لقاح المسافرين إلى الخارج
مركز تلقى لقاح المسافرين إلى الخارج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة