فقاعات متصلة.. عرض منزل فريد من نوعه للبيع مقابل 800 ألف جنيه إسترلينى "صور"

الأحد، 15 أغسطس 2021 07:00 ص
فقاعات متصلة.. عرض منزل فريد من نوعه للبيع مقابل 800 ألف جنيه إسترلينى "صور" منزل على هيئة فقاعات
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض منزل فريد من نوعه، عبارة عن فقاعات مميزة، للبيع فى مدينة كارالى الأسترالية، غرب بريزبين، والذى يضم 11 قبة عملاقة متصلة ببعضها البعض تحتوى على 20 غرفة، والمنزل معروض للبيع مقابل 800 ألف جنيه إسترلينى، أى ما يعادل 1.1 مليون دولار أمريكى.

العقل المدبر للمشروع هو المهندس المعماري جراهام بيرشال، الذي لم يكتفِ بالتصميم الخاص بالمسكن الغريب، بل قام ببنائه يدويًا ثم عاش فيه، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

المطبخ
المطبخ

 

المنزل
المنزل

 

تصميم المنزل
تصميم المنزل

جراهام، مدير لشركة هندسة معمارية، حلم بالتصميم خلال السنة الأخيرة من شهادته في الهندسة المعمارية، في عام 1983، وعلى مدى السنوات السبع التالية، أمضى عطلات نهاية الأسبوع في بناء القباب المصنوعة من الصلب والخرسانة بعرض أربعة إلى ثمانية أمتار.

الحدائق
الحدائق

 

شكل المنزل من الأعلى
شكل المنزل من الأعلى

واستلهم جراهام التصميم من صور لقباب الفضاء،  وللتأكد من أن المظهر كان يمتد إلى أدق التفاصيل، اتصل جراهام بناسا للحصول على المشورة، وطلب المساعدة في مصاريع النوافذ المستديرة المخصصة له.

منزل الفقاعات
منزل الفقاعات

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن قلعة تاريخية عمرها 120 عامًا فى جزيرة نائية صغيرة، عُرضت للبيع، مطلع شهر أغسطس الجارى، ويمكن الحصول عليها مقابل جنية إسترلينى واحد فقط، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

تبحث قلعة Kinloch المنهارة فى Isle Rum فى اسكتلندا عن مالك جديد، وهى مملوكة حاليًا لشركة Nature Scot ، الهيئة العامة للتراث الوطنى للبلاد، يمكن شرائها مقابل جنيه إسترلينى واحد ولكنها تحتاج إلى إصلاحات بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني.

القلعة المتهالكة تعود إلى القرن التاسع عشرمكانًا مفضلاً للحفلات ومطاردة الغزلان وصيد الأسماك، ويقال إنها المفضلة لدى الأمير تشارلز الذى يعتقد أنه دعم الخطط السابقة لإنقاذ القلعة.

تبحث NatureScot الآن عن فرد خاص أو مؤسسة خيرية أو شركة خاصة للتقدم بمقترحات لتولى صيانة القصر، وسيتعين على أى مالك جديد أن يثبت أن لديه الموارد اللازمة لحفظ معالم المنزل ويخطط لتحسين مستقبل الجزيرة الصغيرة حيث يوجد المنزل.

وفقا لصحيفة "ذا صن:"هذه فرصة فريدة للحصول على ملكية قلعة كينلوش فى جزيرة قبالة الساحل الغربى لاسكتلندا، وتم بناء قلعة Kinloch من قبل السير جورج بولوج بين عامى 1897 و1900، تم تصميم الغرف كما كانت فى ذروتها - مليئة بالمنحوتات والأعمال الفنية وبيانو Steinway الكبير.

وقال متحدث باسم NatureScot: "أولويتنا هى حماية الطبيعة فى اسكتلندا والحفاظ عليها، لذلك علينا تركيز مواردنا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة