مستشار الرئيس للشئون الصحية: إصابات كورونا تزيد ببطء شديد والوضع الصحى جيد

الإثنين، 16 أغسطس 2021 08:08 م
مستشار الرئيس للشئون الصحية: إصابات كورونا تزيد ببطء شديد والوضع الصحى جيد الدكتور محمد عوض تاج الدين
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن وضع الوباء العالمى فيما يتعلق بجائحة كورونا، في حالة زيادة مستمرة في أعداد الإصابات بعد ظهور التحورات الجديدة، حتى في الدول التي طعمت أعدادا كبيرة من مواطنيها، وتابع: "الوضع في مصر الحمد الله كويس ويوجد زيادة ولكن غير كبيرة و مازالنا في احتياط واحتراز شديد جداً".
 
وأضاف "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، أن الحالات الجديدة التي تم رصدها لا تشهد أي من التحورات ولكنها مشابهة لما كانت في السابق، وتابع: "الأعداد بتتزايد ببطء شديد"، مؤكداً أن الوضع الصحى في مصر مازال جيدا جداً".
 
وأكد "تاج الدين"، السلالات المتحورة من فيروس كورونا قد تصل إلى مصر والدولة ترصد أي حالات قد تظهر بدقة وقوة تأثيرها لمواجهتها، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين على اتباع الإجراءات الاحترازية كوننا مازالنا في الجائحة، وتابع:"وضع المستشفيات وأسرة الرعاية بها جيد جداً والدولة قادرة على استيعاب الوباء".
 
 ولفت "تاج الدين"، إلى أن الدولة المصرية تسعى دائماً للحصول على كميات كبيرة جداً من اللقاحات، وتابع:" التوجه الرئاسي بأن يتم تطعيم الطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية، والتعليم الجامعى كونها أعداد بالملايين".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة