شاهد ليالى الصيف فى قلعة قايتباى بالإسكندرية.. فيديو

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 01:00 ص
شاهد ليالى الصيف فى قلعة قايتباى بالإسكندرية.. فيديو
الإسكندرية ـ أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة قلعة قايتباي فى بحرى بالإسكندرية إقبالا كبيرا من المصطافين لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالبحر ونسيم الصيف حتى الساعات الأولى من الصباح.

ويوجد داخل ساحة قلعة قايتباى بالإسكندرية أماكن تجارية وبازارات لبيع كل ما يتعلق بالحياه البحرية والقواقع المستخدمة فى ديكورات المنزل والاكسسوارات المصنوعة من صدف البحر.

يذكر أن محافظة الإسكندرية فعلت خدمة الحجز الإلكتروني لشواطئ الإسكندرية علي موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وذلك لأول مرة علي مستوي الجمهورية، ويأتي في إطار رؤية الدولة نحو التحول الرقمي، والقضاء علي الاستغلال و الابتزاز ، وتحسين مستوي الخدمة المقدمة لرواد شواطئ الاسكندرية، وتوافقا مع تطبيق الإجراءات الإحترازية بالتحكم في أعداد المواطنين من مرتادي الشواطئ.

وأشاد المحافظ بما قامت به الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من أعمال مشيراً إلى تطبيق تجربة فريدة من نوعها لإشراك رواد الشواطئ في الحفاظ على نظافتها، حيث يتم توزيع أكياس قمامة بالمجان علي جمهور الشاطئ المجاني والشواطئ العامة، لتوعية المواطنين بتجميع المخلفات الشخصية بنهاية اليوم ثم يقوم عمال الشواطئ بتجميع الأكياس ونقلها لعربة الشركة القائمة بنقل المخلفات من أمام بوابات الشواطئ.

وفيما يتعلق بشاطئ المندرة المجاني؛ أكد الشريف أن المحافظة حريصة علي المتابعة المستمرة لجميع الخدمات المقدمة بالمجان، لافتاً إلى أن الشاطئ شهد عددا من الفعاليات الترفيهية بالتعاون مع المجتمع المدني، وسط الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية، فضلاً عن حملات التوعية بفيروس كورونا والتي لاقت اقبالا كثيفا من المواطنين.

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة علي مستوي شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئ من أبو قير شرقا حتي سيدي كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة