أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوى الهمم يروى كيف ساعده والده على النجاح

الخميس، 19 أغسطس 2021 08:43 م
أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوى الهمم يروى كيف ساعده والده على النجاح رضا عبد السلام رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإذاعى رضا عبد السلام، رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، إنه عندما ولد، لجأ أبيه إلى ربه، وتضرع له بالدعاء قائلا: "يا رب أنت خلقته.. وأنا لجأت إليك وما دمت قد خلقته أنت الذى ستهديه"، مشيرا إلى أن الله عانى معه كثيرا حتى علمه أنه لا يجب أن يقول إن هناك مستحيلا، ويجب أن يبحث عن الوسيلة التي تساعده على النجاح بداخله".

وأضاف رضا عبد السلام، في لقائه مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذى يذاع عبر قناة dmc، أنه قام بقيادة السيارة ولم يفشل رغم ضمور الذراعين الذى كان سببا فى حرمانه من الالتحاق بالإذاعة في بداية عمله، ولكن وجد العملية تحمل نوعا من الصعوبة، متابعا: "عندما يكون المستحيل ممكن يجب أن تحاول، والله رفع عن هذا الطفل العناء بعد دعاء والده بأنه سيكفله، حيث بدأت المبشرات للأمل وكأنها نورا على الطرق في ظل هذا الظلام الحالك في البداية، حتى اعتمد على نفسه في مراحلة الأولى، ولا بد للنور أن يأتي في وقت ما".

وتابع رضا عبد السلام: "تمنيت من الله أن أستيقظ من النوم أجد لي ذراعين، ولكني تيقنت أن الفرصة لا يمكن أدعها تضيع أمامي، ومن بشريات القدر أن والدي كان يقرأني جيدا وكان معي في كل فترة من فترات حياتي حتى وقفت على الخطوة التي أقف فيها على قدمي، وهذا منحة من الله أن تبحث في قدراتك وكل إنسان لديه من القدرات ما يستطيع أن يعيش حياة طيبة، ولكننا لا نبحث عن هذه القدرات، وأنا بحثت عن هذه القدرات فكانت الكتابة بأسناني، حتى أصل إلى ما أريد".

وأشار إلى أنه يعمل مذيع هواء بإذاعة القرآن الكريم منذ 30 عاما، قبل تعيينه رئيسا لشبكة القرآن الكريم، قائلا: "مذيع هواء تبدو مهنة صعبة وإلى الآن من 30 سنة لم أخطئ خطأً واحدا وقدمت جميع البرامج وجميع البرامج التي أقدمها معدة إعدادا جيدا، وأقول لكل أصحاب الهمم، لا تسمح لأحدًا أن يعطف عليك عطفا سلبيا، أنت إنسان ولك حق الإنسانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة