راجل و2 ستات يناقش التربية الصحيحة للأبناء.. شريهان أبو الحسن توضح الفرق بين التربية والرعاية.. وهيدى كرم: تربية الأبناء تعنى تشكيل المبادئ والعقائد وطموحات الطفل.. سامح حسين: الأسر مطالبة بتنمية مهارات الطفل

الإثنين، 02 أغسطس 2021 07:35 م
راجل و2 ستات يناقش التربية الصحيحة للأبناء.. شريهان أبو الحسن توضح الفرق بين التربية والرعاية.. وهيدى كرم: تربية الأبناء تعنى تشكيل المبادئ والعقائد وطموحات الطفل.. سامح حسين: الأسر مطالبة بتنمية مهارات الطفل راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الطريقة الصحيحة لتربية الأبناء، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن بعض الآباء والأمهات يقيسان السعادة لأبنائهم من المستوى المادى فقط، والإمكانيات التي حصل عليها أبناؤه، موضحة أن قياس الأبوة والأمومة بالمقياس المادى دليل على أن العلاقة لن تنجح وأن الأب لا يفهم أبناءه جيدا ولا يفهم التربية جيدا.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الرعاية شيء والتربية شيء آخر، فالرعاية أن تصرف على أبنائك وتقضى لهم كافة احتياجاتهم وتحقق لهم مستوى جيدا من الطعام والشراب.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن التربية شيء آخر حيث تؤسس أبناء يخرجون للحياة والمجتمع ويكون لهم منظومة قيم محترمة واخلاق جيدة ولا يظلمون ولا يكذبون ولا يسرقون ولا ينصبون وهو شيء آخر مختلف عن الرعاية.

وتابع الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن التربية ان تلاحظ الابن وتكبر وتعطى رسائل غير مباشرة كى يكون لديك انسان سواء بنت أو ولد صالحين لهذا المجتمع، وهذا يحتاج لها مذاكرة .

قالت الفنانة هيدى كرم، إن الدراسات تؤكد أن الرعاية الخاصة بالأطفال هي أن تأكل الطفل وتشربه وتلبسه وتعلمه غسل الأسنان ويذاكر دروسه جيدا واهتمامه بالنظافة الشخصية وهذه رعاية وليست تربية.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن التربية هي تشكيل القناعات وهي القيم والمبادئ والعقائد والطموحات الخاصة بالطفل وتخطيط عقليته لمواجهة المجتمع والمستقبل، بجانب تكوين شخصيته ورؤيته للحياة والناس والمعيشة وتوجيه الاهتمامات كيف يقضى أوقات فراغه في اشياء مفيدة وتنمية المهارات والهوايات .

وتابعت الفنانة هيدى كرم، أن بعض الناس يرون أن التربية شيء طبيعى يعرف الجميع أن يفعلها ولكنهم لا يعرفون أن التربية تحتاج مذاكرة وقراءة ولو مش متربى قبل ذلك والحياة لم تربينى جيدا لابد أن أربى نفسى قبل أن أربى أولادى.

وقالت الفنانة هيدى كرم: إذا كان لدى مشاكل في التربية لا يمكن أن يكون لدى أبناء أسوياء فبعض الأباء يعملون في مهنة واثنين وكذلك الأم من أجل توفير الرعاية لأبنائهم ويخلطون بين الرعاية والتربية.

قال الفنان سامح حسين، إن تربية الأبناء تعنى تنمية مهاراتهم ودعم هواياتهم التي يفضلونها وليس تربية الأبناء على حساب هوايات الأباء والأمهات، موضحا أنه من الخطأ أن نقوم بتربية الأبناء وفقا لهواياتنا نحن .

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الأسر مطالبة بمساعدة أبنائهم على تكوين شخصياتهم ، فليس التربية بالنسبة الأم هو الطبخ والغسيل والاهتمام بالنزل فهذه رعاية فقط .

وتابع الفنان سامح حسين، أنه في الماضى لم يكن الأباء والأمهات يعرفون القراءة والكتابة ولكن كانوا يحكون لنا حواديت ما زالنا نتذكرها حتى الآن .

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة