مبادرة مصر بكم أجمل ببورسعيد تسلم 70 عقد عمل وتوفر 672 فرصة أخرى لذوي الهمم.. صور

السبت، 21 أغسطس 2021 12:42 م
مبادرة مصر بكم أجمل ببورسعيد تسلم 70 عقد عمل وتوفر 672 فرصة أخرى لذوي الهمم.. صور مبادرة مصر بكم أجمل في بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، ختام فعاليات البرنامج الأول من مبادرة "مصر بكم أجمل" لذوي القدرات الخاصة التي تنظمها مديرية القوي العاملة ببورسعيد في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل لائقة لذوي الهمم والعزيمة، وذلك بقاعة فايزة أبوالنجا بديوان عام المحافظة.

وتضمنت فعاليات ختام المبادرة: السلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وكلمات الحضور، وتكريم الشركات التي ساهمت في توفير فرص عمل لذوي الهمم، وتكريم فريق عمل مبادرة "مصر بكم أجمل"، وتكريم عدد من العاملين بالمديرية الذين خرجوا على المعاش مؤخرًا، وتوزيع شهادات التدريب وعقود العمل على المشاركين بالبرنامج، وعرض فني لذوي الهمم.
 
واستقبل محافظ بورسعيد، محمد سعفان وزير القوى العاملة بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك فى إطار زيارة وزير القوى العاملة لمحافظة بورسعيد والتى تستغرق يومين، حيث تتضمن الزيارة ، تكريم الشركات التى ساهمت فى توفير فرص عمل لذوى الهمم ، وتكريم فريق عمل " مصر بكم أجمل ". 
 
وكذلك توزيع شهادات التدريب وعقود العمل للمشاركين ببرنامج (مصر بكم أجمل ) ببورسعيد ، وتوزيع عقود عمل لذوى الهمم الذين تم تعيينهم وعددهم 70 بالشركات بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى افتتاح خدمة الشباك الواحد بمديرية القوى العاملة ، افتتاح معمل اللغات التعليمى، وافتتاح مركز تدريب لإحدي الشركات، وتوزيع وثائق تأمين حوادث شخصية لعدد من العمالة غير المنتظمة ، والتى تتولى مدير القوى العاملة ببورسعيد الإشراف عليها. 
 
وقال وزير القوى العاملة إنه جرى توفير 672 فرصة عمل لذوي الهمم في 6 محافظات، وأشار إلى أنه جرى تنفيذ المبادرة في 6 محافظات كمرحلة أولى، وتقدم 1050 متقدم، شارك منهم حتى الآن 893 مشارك، وتم توفير 672 فرصة عمل لذوي الهمم، لافتا إلى أن هناك 221 مشروع تم تنفيذه في ريادة الأعمال، و221 فرص عمل لذوي الهمم في بورسعيد.

وأضاف أن الدولة تستهدف رؤية ذوي القدرات الخاصة في مجال ريادة الأعمال، مؤكدا أن هناك نماذج بدأت من ذوي القدرات الخاصة بدأت تظهر على أرض الواقع في مجال ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن مبادرة "مصر بكم أجمل" تحاول فيها الدولة المصرية مراجعة أدائها تجاه ذوي الهمم من خلال التدريب والتشغيل وتثقيف وتوعيتهم في مجال ريادة الأعمال.
 
 
 
الحضور باجتماع وزير القوي العاملة
الحضور باجتماع وزير القوي العاملة

 

السلام الوطني بالديوان العام
السلام الوطني بالديوان العام

 

جانب من الحضور بالاجتماع
جانب من الحضور بالاجتماع

 

وزير القوى العاملة ببورسعيد
وزير القوى العاملة ببورسعيد

 

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة