المتحدث باسم جونسون: لا يمكن استمرار الإجلاء من كابول بعد الانسحاب الأمريكى

الإثنين، 23 أغسطس 2021 01:22 م
المتحدث باسم جونسون: لا يمكن استمرار الإجلاء من كابول بعد الانسحاب الأمريكى رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم بوريس جونسون، إنه لن يكون ممكنا استمرار عمليات الإجلاء البريطانية من كابول بعد انسحاب القوات الأمريكية.

وحسب موقع سكاى نيوز، أضاف المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى، أن بريطانيا تأمل أن تتمكن من إجلاء آلاف الأشخاص من أفغانستان.

وكانت قد قالت صحيفة الجارديان إن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون سيضغط على الرئيس الأمريكى جو بايدن خلال قمة السبع، ويناشده لإبقاء القوات الأمريكية فى مطار كابول لما بعد نهاية أغسطس، وذلك بعد يوم من التوتر بين بريطانيا وحليفتها الأقرب.

ومع تعزيز طالبان قبضتها على المطار، أكد داوننج ستريت مساء أمس الأحد أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيضغط على الرئيس الأمريكى لإبقاء وجود للقوات بعد 31 أغسطس عندما يعقد القادة قمتهم الافتراضية غدا الثلاثاء.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن بريطانيا تستعد لمناشدة طالبان لمد موعد انسحاب القوات الغربية من كابول مع القبول بأنهم لن يستطيعوا إجلاء كل المؤهلين لمغادرة أفغانستان.

وأكد وزير القوات المسلحة البريطانية جيمسى هيبى، أن بريطانيا ستحاول إقناع الأمريكيين للبقاء لمدة أطول، وذلك خلال قمة السبع، وقال أيضا إن بريطانيا مستعدة لحث طالبان على مد الموعد النهائى بعض النظر عن القرار الأمريكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة