استمرار تلقى المواطنين لقاح كورونا داخل المراكز الصحية بأسيوط.. لايف

السبت، 28 أغسطس 2021 01:42 م
استمرار تلقى المواطنين لقاح كورونا داخل المراكز الصحية بأسيوط.. لايف تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مراكز لقاحات كورونا تطعيم المواطنين ضد الفيروس باللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة فى المراكز التى تم تحديدها بالمحافظة لاستقبال المواطنين، بعد تسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة وتلقيهم رسالة بموعد ومكان التطعيم.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام الدولة بحماية المواطنين وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطقم الطبية، وتستقبل المراكز المواطنين، وذلك بناء على التسجيل المسبق على موقع وزارة الصحة، وتحديد مواعيد وأماكن تلقى اللقاح، ولا يتم تطعيمه إلا بعد وصول رسالة له بالموعد ومكان التطعيم.

وتم توزيع الأطقم الطبية واللقاحات على المراكز التى تم اعتمادها لتطعيم المواطنين، والمتابعة المستمرة من قيادات المحافظة ومديرية الصحة لمتابعة سير العمل، والتأكيد على الاجراءات الاحترازية والوقائية ومنع التزاحم وتنظيم سير العمل، كما تتم متابعة الحالة الصحية لمتلقى اللقاح بصفة دورية من قبل فرق طبية متخصصة، فى إطار حرص الدولة على المواطنين.

وقالت هبة أحمد مسئول التسجيل وإحدى العاملات بالفرق الطبية، غن المديرية والوحدات الصحية، تستقبل المواطنين بعد تسجيل أسمائهم على موقع وزارة الصحة ثم يأتون بالرسالة المرسلة لهم على الموبايل المسجل على الموقع ثم يتم تسجيل البيانات بعد حصولهم على اللقاح واثبات الجرعة الاولى وتاريخ الجرعة الثانية وتسجيل بياناته على موقع الوزارة.

وأضافت أن هناك تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية والتباعد والمسافات بين المواطنين مع التأكد من خلو المواطن من أى أعراض لفيروس كورونا قبل الحصول على اللقاح.

كما تم تخصيص 4 مراكز لتلقى المسافرين للقاحات المخصصة لهم و هى وحدة صحة أول أسيوط، ومركز أبوتيج، ومركز القوصية، وأسيوط الجديدة تسهيلا على المسافرين للحصول على اللقاح حيث تك تحديد نوعين من اللقاح هما استرازنكا وجونسون والاول جرعتين اما الثانى فهو جرعة واحدة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة