مجلس النواب العراقى يعقد جلسة هامة لمناقشة وإقرار بعض القوانين

الأحد، 29 أغسطس 2021 03:00 م
مجلس النواب العراقى يعقد جلسة هامة لمناقشة وإقرار بعض القوانين مجلس النواب العراقى
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجح عضو مجلس النواب العراقى، جمال فاخر، الأحد، استكمال النصاب لعقد جلسة البرلمان اليوم واستكمال التصويت على القوانين المدرجة على جدول الاعمال، بحسب "روسيا اليوم" .

وقال فاخر فى حديث لـ السومرية نيوز، ان "حضور اعضاء البرلمان ما زال مستمرا، وهو حاليا يتجاوز الـ 140 نائبا من جميع الكتل السياسية، وهنالك رغبة واضحة من البرلمانيين لاستكمال النصاب وعقد الجلسة والتصويت على القوانين المدرجة على جدول الاعمال".

واضاف فاخر، ان "الوضع حرج وهنالك العديد من الالتزامات والقوانين المهمة الواجب استكمالها فى هذه المرحلة، خصوصا مع اقتراب نهاية الدورة الحالية و اجراء الانتخابات فى تشرين الاول المقبل"، مشددا على "اهمية تفعيل دور البرلمان بالمرحلة المتبقية من هذه الدورة لايصال رسالة ايجابية الى الشارع".

ناقشت وزارة المالية العراقية، الأحد، تحديد سقوف الأنفاق فى إطار موازنة العام ٢٠٢٢، إضافة الى بحث موضوع الدين العام وتحديد سقف القروض.

وقالت الوزارة فى بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن الوزير على عبد الأمير علاوى "ترأس اليوم، اجتماع الجلسة العشرون الخاصة بلجنة اعداد استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط ٢٠٢٢-٢٠٢٤ وبحضور كل من مستشارى رئيس الوزراء و وكيلى وزارتى المالية والتخطيط ومستشار وزارة المالية ورئيس الهيأة العامة لمراقبة تخصيصات الوزارات الاتحادية ورئيس الهيئة العامة للتقاعد وعدد من المدراء العامين ذوى العلاقة".

وناقش الإجتماع، وفق البيان، "جملة من المواضيع الأساسية ومنها تحديد سقوف الإنفاق من قبل وزارة المالية فى اطار موارنة العام ٢٠٢٢، اضافة الى بحث موضوع الدين العام وتحديد سقف القروض بضمنها القروض المستمرة ومتابعتها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة