أنجيلا ميركل: من 10 لـ15 ألف شخص قمنا بإجلائهم من أفغانستان

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 12:49 م
أنجيلا ميركل: من 10 لـ15 ألف شخص قمنا بإجلائهم من أفغانستان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، منذ قليل، أن عدد من قاموا بإجلائهم من أفغانستان ما بين 10 إلى 15 ألف شخص، مؤكدة أنها تبحث مع دول أوروبية أخرى حول إمكانية تواجد قوى عسكرية فى كابل بشكل مؤقت، وذلك وفقا لما جاء فى خبر عاجل بقناة "العربية". 

وأكدت المستشارة الألمانية، إلى أنها تريد إكمال إجلاء الأفغان الذين عملوا مع القوات الألمانية.  وكان وزير الخارجية الألمانى هايكو ماس، قد توجه يوم الأحد الماضى، إلى خمس دول لكل منها دور تلعبه فى الجهود المبذولة لإخراج المحتاجين للحماية من أفغانستان.

وكانت المحطة الأولى لماس وفقًا لصحيفة دويتش فيله الألمانية هى تركيا، تليها زيارات إلى أوزبكستان وباكستان وطاجيكستان - وكلها تشترك فى حدود مع أفغانستان، كما يخطط لزيارة قطر، حيث تضم العاصمة القطرية الدوحة المكتب السياسى لحركة طالبان، الذى يعمل كوزارة خارجية النظام الجديد فى أفغانستان.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، قد أكد مغادرة آخر طائرة أمريكية مطار كابل بالعاصمة الأفغانية، معلنة أن الولايات المتحدة تغادر أفغانستان رسميا بعد أكثر من 20 عاما.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى أمس الإثنين، إنه تم انتهاء مهامنا العسكرية فى أفغانستان بعد 20 عاما، معلنة اكتمال الانسحاب الأمريكى من أفغانستان.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن جميع دبلوماسيى واشنطن فى أفغانستان غادروا مطار كابل الليلة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة