أمطار غزيرة بعروس البحر فى عز الصيف.. إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بالتزامن مع سقوط الأمطار.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم فتاة فى شواطئ بورسعيد.. والغردقة تشهد إقبال المصيفين رغم ارتفاع الأمواج.. فيديو وصور

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 05:08 م
أمطار غزيرة بعروس البحر فى عز الصيف.. إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بالتزامن مع سقوط الأمطار.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم فتاة فى شواطئ بورسعيد.. والغردقة تشهد إقبال المصيفين رغم ارتفاع الأمواج.. فيديو وصور
المحافظات: محمد عزام - أسماء على بدر - جاكلين منير - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت عدد من المحافظات الساحلية على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، عدم استقرار بالطقس من هبوب للرياح وسقوط للأمطار تبعه ارتفاع للأمواج وحالات من المد والجزر على الشواطئ، حيث شهدت الإسكندرية، سقوط للأمطار، وقام رجال الإنقاذ بمحافظة بورسعيد من إنقاذ 6 أشخاص بينهم فتاة من الغرق، كما شهدت مدينة الغردقة، إقبالاً من المصيفين على الشواطئ خاصة النادي الاجتماعي على الرغم من ارتفاع الأمواج. 

شتاء-في-الإسكندرية-
شتاء-في-الإسكندرية-

محافظة الإسكندرية 

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، تغيرا مفاجئا فى حالة الطقس وهطول أمطار خفيفة وسط انخفاض فى حالة الطقس بالمدينة، حيث ظهرت الغيوم فى السماء وهطلت الأمطار مع توقع استمرار تلك الأجواء حتى نهاية اليوم بالمحافظة.

ورصد "اليوم السابع" هطول الأمطار بغزارة فى شرق محافظة الإسكندرية، مع هطول أمطار متوسطة فى مناطق متفرقة بالمدينة، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية بتغير حالة الطقس ووجود كتلة هوائية بالسواحل الشمالية لمصر، مع إنخفاض درجة الحرارة شمالاً في مختلف المدن الشمالية بالبلاد.

وعن حالة البحر، أعلنت هيئة السياحة والمصايف، هدوءا تاما فى الشواطئ وحالة البحر مع وجود ارتفاع طفيف فى حالة الأمواج بمختلف شواطئ الإسكندرية، وتحولت حالة الطقس من الطقس الحار إلى طقس بارد وسقوط أمطار بمختلف أرجاء الإسكندرية، للإعلان عن بدء دخول فصل الشتاء فى عروس النيل.

وتستقبل الإسكندرية إجازات اليوم الواحد لقضاء يوم ترفيهمى على بلاجات وشواطئ مدينة الإسكندرية، حيث شهدت عدة شواطئ منها إقبال متزايد من الأسر والمصطافين الذى اصطحبوا أطفالهم فى أجواء أسرية للاستمتاع بأجواء البحر بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة وقضاء الإجازات فى أجمل الأجواء بالإسكندرية حيث اعتدال درجات الحرارة.

وتضم شواطئ الاسكندرية حوالى 66 شاطئا مجهزا لاستقبال المصطافين والذين توافدوا بالملايين من جميع المحافظات وذلك بسبب كونه أول موسم اصطياف بعد قرارات الغلق لمدة 15 شهر بسبب جائحة كورونا.

وتابعت كاميرا اليوم السابع، مستوى الإقبال اليوم الجمعة، على شواطئ المندرة حيث يعتبر شهر سبتمبر هو ختام الموسم الصيفي للعام وما زال المصطافون يتوافدون على الشواطئ للاستمتاع بأجواء الصيف رغم ارتفاع درجات الحرارة فى وقت الظهيرة.

شاطئ-محافظة-بورسعيد-اليوم-الجمعه
شاطئ-محافظة-بورسعيد-اليوم-الجمعه

محافظة بورسعيد 

 

وأقبل آلاف المواطنين من أهالي محافظة بورسعيد، وعدد من المحافظات الأخرى المجاورة كالإسماعيلية والشرقية وغيرهما، للاستمتاع بالطقس المعتدل والسياحة داخل بحر بورسعيد.

ونجح منقذوا شواطئ محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، في إنقاذ 6 أشخاص من الغرق جرفتهم الأمواج أثناء سباحتهم في مياه البحر المتوسط علي شاطئ بورسعيد وهم 5 شباب من محافظة الشرقية وفتاة من محافظة الاسماعيلية.

ومن جانبه أكد طارق عثمان، مدير إدارة شواطئ بورسعيد، أن رجال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ 5 شباب من محافظة الشرقية من الغرق بنطاق شاطئ حي الشرق بجوار المركب العائم

وأشار إلي أن المنقذ "محمد رخا" نزل إلى عمق البحر وتمكن من سحبهم خارج الشاطئ، وتم منعهم من نزول البحر مرة أخرى لعدم تعرضهم لخطر الغرق

وأضاف "عثمان"، أنه تم منذ قليل إنقاذ فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً من محافظة الإسماعيلية تدعي "أسماء . ن . خ" ، في نطاق شاطئ الشرق خلف قرية النورس السياحية وذلك بواسطة المنقذ الكابتن محمود مشالى، وتم استدعاء الاسعاف فى دقائق معدودة إلى مستشفى السلام للإطمئنان عليها ،والحالة الآن مستقرة.

احد-رجال-الإنقاذ
احد-رجال-الإنقاذ

مدينة الغردقة 

 

شهدت شواطئ مدينة الغردقة طقسا مشمسا مع ارتفاع فى سرعة الرياح والأمواج، وإقبال أعداد كبيرة من المواطنين على الشواطئ المختلفة منها شاطئ النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة، بالعكس تماما مع شواطئ الإسكندرية التى شهدت سقوط أمطار فى الساعات الأولى من صباح اليوم .

وأقبل منذ الساعات الأولى من يوم الجمعة عدد كبير من قبل المواطنين على الشواطئ المختلفة الفندقية والخاصة وكذلك شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة ، حيث يعد شاطئ النادى الإجتماعى بالغردقة اكثر الشواطئ اقبالا فى مدينة الغردقة .

ويعد شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة اكثر الشواطئ اقبالا من حيث اقبال المواطنين عليه لوجوده فى قلب مدينة الغردقة وكذلك لانخفاض سعر تذكرة دخوله .

من جانبه، قال أشرف فؤاد، مدير النادى الاجتماعى، بمدينة الغردقة، إن هناك فرق إنقاذ بشكل دائم منتشرة بالشاطئ داخل النادى وعلى أبراج مرتفعة ليكشف جميع الشاطئ وملاحظة الرواد أثناء السباحة خشية حدوث أى مكروه.

وأضاف مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، أنه كذلك تم تحديد أماكن السباحة بشمندورات، والتأكيد بعدم تجاوزها وإظهار المناطق ذات الأعماق للبعد عنها أثناء السباحة مع تحذير الوصول إليها لرواد الشاطئ من قبل المنقذين.

وتابع فؤاد، تقوم فرق متطوعة يوميا بمدينة الغردقة بعمليات نظافة لشاطئ النادى الاجتماعي، وكذلك يجرى عملية إنشاءات كبيرة داخل النادى منها إنشاء مسجد وكذلك أعمال حفر لعمل خزان مياه بسعة 100 طن. 

 

هيئة الأرصاد الجوية 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا بدرجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الدلتا بمطروح والسلوم والعلمين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.

عدد-من-المنقذين-ببورسعيد
عدد-من-المنقذين-ببورسعيد

 

1623518-طقس-مشمس-بالبحر-الاحمر
-طقس-مشمس-بالبحر-الاحمر

 

 

 

إنقاذ-٥-شباب
إنقاذ-٥-شباب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة