فيديو.. تفاصيل الالتحاق بالمدارس الحكومية المصرية للعائدين من الخارج

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 06:00 ص
فيديو.. تفاصيل الالتحاق بالمدارس الحكومية المصرية للعائدين من الخارج تليفزيون اليوم السابع
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع  انتشارفيروس كورونا وقيام بعض الدول بتخفيف العمالة وعودة الكثير من أبناء الجالية المصرية، قد يبحث البعض عن طرق الالتحاق بالمدراس الحكومية للمصريين العائدين من الخارج لجميع المراحل.

وفى هذا الصدد، قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية حول من المستندات المطلوبة للالتحاق بمدارس التعليم العام للمصريين العائدين من الخارج الاستمارة الدالة على النجاح، وشهادة ميلاد الطالب، وجواز سفر، وعدد 3 صور حديثة، وتعهد من ولي الأمر.

ومن ضمن إجراءات الالتحاق بمدارس التعليم العام للمصريين العائدين من الخارج، التوجه إلى الإدارة التعليمية التابعة لمحل الإقامة في مصر، وتقديم المستندات المطلوبة سابقا، وملء نموذج طلب التحاق بمدارس على جميع المراحل، وشراء طابع تعليم لصقه على الطلب، وكمان شراء طابع تعليم لصالح صندوق المشروعات.

وفي سياق متصل، كشف في وقت سابق، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد أيام الحضور في المدارس العام الدراسي المقبل 2021-2022، ستصل لـ 190 يوما.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد 2021-2022، يبدأ 9 أكتوبر المقبل لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، موضحا أنه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة تسجيل الحضور والغياب اعتباراً من أول أيام الدراسة وأن إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وحتى يوم الخميس الموافق 17 من نفس الشهر.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة