رئيس حكومة إيطاليا: نسير نحو إلزامية التطعيم وسنعطى الجرعة الثالثة

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 10:49 ص
رئيس حكومة إيطاليا: نسير نحو إلزامية التطعيم وسنعطى الجرعة الثالثة ماريو دراجى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس حكومة إيطاليا ماريو دراجى أن البلاد تتجه نحو التطعيم الإجبارى ونحو إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لوباء كورونا ، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

كما أعلن رئيس الحكومة عن "تمديد استخدام بطاقة المرور الخضراء"،  وقال "أنا ووزير الصحة روبرتو سبيرانزا نتحدث عن هذا الأمر منذ بعض الوقت، وتوجهنا نحو الـ: نعم، سيتم تمديد العمل بها".

وأوضح دراجى أنه "لتحديد الخطوات التي يجب اتخاذها بالضبط والقطاعات التي يجب أن تحصل عليها أولاً، سنقوم بإعداد غرفة مراقبة حسب طلب السيناتور ماتيو سالفينى".

وأضاف دراجى "حملة التطعيم مستمرة وفي نهاية سبتمبر سيكون لدينا 80٪ من السكان (فوق 12 سنة) تم تطعيمهم. اليوم وصلنا بالفعل إلى 70٪. أنا واثق من أننا سنصل إلى هدف 80٪ بحلول النهاية. من الشهر، هذا يريح الانتعاش الاقتصادي ويعود الطلاب إلى الفصول الدراسية ".

وجدد رئيس الحكومة دعوة السكان للتطعيم ، لأنه عمل من أعمال الحماية الفردية و "التضامن مع الآخرين" ، وأبدى تضامنه مع الصحفيين والأطباء والسياسيين الذين هاجمتهم في الأيام الأخيرة جماعات ترفض اللقاحات،  وقال "أريد أن أعبر عن تضامني التام مع أولئك الذين تعرضوا لهجوم من قبل معارضي اللقاح ، وهو عنف شنيع وجبان بشكل خاص عندما يمارس ضد أولئك الذين يبلغون وأولئك الذين هم في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء". وشدد على أن من أولويات الحكومة العودة إلى الفصول الدراسية في ظروف آمنة ، لوضع حد للتعلم عن بعد ، واحتفل بأن "91.5٪

وقال سبيرانزا: "في الوقت الحالي ، هناك نقاش سيؤدي إلى الموافقة على تلقيح الجرعة الثالثة. أعتقد أنه سيكون في نهاية هذا الشهر ، سيبدأ مع الأشخاص الذين لديهم استجابة مناعية أكثر هشاشة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة