العالم هذا المساء.. عرض سيارة ملك العراق فيصل الأول بمزاد علنى فى أمريكا.. مظاهرات حاشدة فى النمسا ضد التطعيم الإلزامى.. وانقطاع الكهرباء عن 114 ألف شخص بماساتشوستس الأمريكية بسبب عاصفة ثلجية.. فيديو وصور

السبت، 29 يناير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. عرض سيارة ملك العراق فيصل الأول بمزاد علنى فى أمريكا.. مظاهرات حاشدة فى النمسا ضد التطعيم الإلزامى.. وانقطاع الكهرباء عن 114 ألف شخص بماساتشوستس الأمريكية بسبب عاصفة ثلجية.. فيديو وصور العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

عرض سيارة ملك العراق فيصل الأول بمزاد علنى فى الولايات المتحدة..

 
أفاد موقع "كار سكووبس" الأمريكى المتخصص في السيارات، بأن متحفا بمدينة إنديانابوليس بولاية إنديانا الأمريكية، سيعرض للبيع في مزاد علنى سيارة تعود لملك العراق فيصل الأول، وقال الموقع المتخصص فى السيارات: "متحف "إنديانابوليس سبيد واى للسيارات" سيواصل عرض سيارات يستحوذ عليها للبيع في مزادات علنية، وسيطرح سيارتي "مرسيدس بينز"، متوقعا أن تحقق سعرا كبيرا.
 
سيارة الملك فيصل
موقع "كار سكووبس" الأمريكى
 
ومن بين السيارتين المعروضتين سيارة "مرسيدس بينز" موديل العام 1930 والتي لم يصنع منها سوى 117 سيارة بين عامي 1930 و1939 وهيكلها يحمل لوحة (بغداد – 83807)، كان قد طلبها الملك فيصل الأول، وجرى تجهيزها بأربعة أبواب، وسقف ثلاثي قابل للرفع، من جانب شركة "فول وروهربيك" الألمانية في برلين.
 
وأشار الموقع إلى أن السيارة ظلت تابعة للدولة العراقية في عهد كل من الملك غازي والملك فيصل الثاني، لكنها أصبحت من ملكية "مؤسسة إنديانابوليس سبيدواي موتورز" في العام 1967، وجرى إكمال تجديدها خلال السبعينيات.
 
سيارة الملك فيصلللل
سيارة الملك فيصل
 
وشاركت السيارة العراقية الأصل منذ ذلك الوقت في مسيرات استعراضات للسيارات القديمة.
 
والسيارة سوداء اللون، وتم تجديد فرشها باللون الأحمر، ومحركها بسعة 7.7 ليترات، ولها ناقل حركة يدوي بثلاث سرعات.
 
السيارة
السيارة

سارة الملك فيصل
سيارة الملك فيصل

سيارة الملك
سيارة الملك فيصل

مظاهرات حاشدة فى النمسا ضد التطعيم الإلزامى.. فيديو

خرج الآلاف اليوم السبت، إلى شوارع العاصمة النمساوية فيينا احتجاجا على التطعيم الإلزامى الذى سيسرى فى البلاد اعتبارا من الرابع من فبراير القادم.

وتداول نشطاء فى مواقع التواصل الاجتماعى لقطات تظهر مسيرة حاشدة نظمت وسط المدينة تحت شعارات مناهضة للتطعيم الإلزامى وفرض جوازات التلقيح فى البلاد، مع انتشار أمنى مكثف أمام المقرات الرسمية.

ولم ترد بعد تقارير عن أى حوادث أو احتكاكات خلال المظاهرة، وأصبحت النمسا أول دولة أوروبية تلزم مواطنيها بتلقى اللقاح ضد كورونا، وذلك على خلفية زيادة غير مسبوقة فى حصيلة الإصابات فى البلاد فى الأيام الأخيرة.

وأعلنت السلطات النمساوية اليوم عن خطط لتخفيف بعض القيود الوبائية السارية حاليا فى البلاد.

وأكد المستشار النمساوى كارل نيهامر أنه من المقرر اعتبارا من الخامس من فبراير السماح للمطاعم بالبقاء مفتوحة حتى منتصف الليل، عوضا عن الساعة العاشرة مساء حاليا.

كما من المزمع إلغاء القواعد التى تمنع بشكل فعال الأشخاص غير الملحقين من دخول المتاجر والمطاعم، ولن تكون هناك، اعتبارا من 12 فبراير، حاجة لإثبات حالة التطعيم أو التعافى من عدوى "كوفيد-19" لدخول المتاجر.

ثم من المقرر السماح اعتبارا من 19 فبراير دخول المطاعم لكل من يمكنه إثبات التطعيم أو الشفاء من الفيروس أو يحمل نتيجة فحص سلبية.

وشهدت فيينا وعواصم أوروبية أخرى فى الأسابيع الأخيرة مظاهرات حاشدة رافقتها أعمال شغب واشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن، ضد القيود المفروضة من قبل حكومات هذه الدول فى مسعى للحد من تفشى فيروس كورونا فى أراضيها.

انقطاع الكهرباء عن 114 ألف شخص بماساتشوستس الأمريكية بسبب العاصفة الثلجية

 
أفادت مصادر أمريكية بانقطاع الكهرباء عن 114 ألف شخص في ولاية ماساتشوستس بسبب عاصفة ثلجية ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، بحسب "روسيا اليوم".
 
وأفادت بوابة "Poweroutage.us"، إلى أن "ما يقارب الـ114 ألف شخص واجهوا انقطاع التيار الكهربائي، وأن المناطق الساحلية للولاية كانت الأكثر تضررا، حيث بدأت الفيضانات بسبب هبوب رياح مفاجئة، حيث ترك حوالى 40% من المستهلكين بدون كهرباء".
 
 
وأضافت: "في بعض مناطق الولاية، تساقط أكثر من 30 سنتيمتر من الثلوج في أقل من 24 ساعة، ووفقا للتنبؤات، فإن حوالي 5 سنتيمتر من الأمطار ستهطل كل ساعة خلال النهار، والتي ستصاحبها رياح تصل سرعتها إلى 34 متر بالثانية".
 
من جهتها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية سكان مدينة بوسطن من أن "السفر في الساعات المقبلة سيكون خطيرا للغاية أو أقرب إلى المستحيل".
 
وبحسب تنبؤات الطقس، سيستمر تساقط الثلوج بغزارة ودرجات حرارة منخفضة وهبوب رياح حادة في شمال شرق البلاد حتى أوائل الأسبوع المقبل، وفي بعض المناطق، يمكن أن يتجاوز عمق الغطاء الثلجي 60 سنتيمترا.
 
يذكرأن، أعلن حكام ولايات ماريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي ونيويورك حالة الطوارئ، ونبهوا إلى احتمال انقطاع الكهرباء وحثوا السكان على إخلاء الطرق، السبت، مع اقتراب عاصفة ثلجية.
 
وقال تشارلي بيكر حاكم ماساتشوستس في مؤتمر صحفي: "ستكون عاصفة عاتية، واحدة من أعتى العواصف التي شهدناها في السنوات الماضية على الأرجح. من المتوقع أن يكون الانتقال على الطرق شبه مستحيل، ونحث الجميع على البقاء في منازلهم الليلة وغداً قدر المستطاع".
 
وألغت شركات الطيران الأمريكية، الجمعة، آلاف الرحلات الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحسباً لعاصفة شتوية من المتوقع أن تجلب رياحاً شديدة وثلوجاً غزيرة عبر شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي.
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في تحذير إن نهر نورستر ستنتج عنه عواصف ثلجية خطيرة وسيجعل السفر "شبه مستحيل". وأفادت خدمة تتبع الرحلات Flight Aware إلغاء نحو 4900 رحلة جوية أمريكية بين الجمعة والأحد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة