تضامن دمياط تدشن برنامج "فرصة " للتمكين الاقتصادى

السبت، 29 يناير 2022 02:02 م
تضامن دمياط تدشن برنامج "فرصة " للتمكين الاقتصادى تضامن دمياط تدشن برنامج "فرصة " للتمكين الاقتصادى
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت مديرية التضامن بدمياط برئاسة حسام عبد الغفار وكيل الوزارة بدمياط، البرنامج الرئاسي "فرصة" للتمكين الاقتصادي وذلك بمركز الخدمات الاجتماعية الشامل بدمياط الجديدة.

وبرنامج فرصة يمثل منظومة متكاملة للتمكين والتأهيل لدخول سوق العمل والحصول على وظائف لائقة، وهو يستكمل منظومة الحماية الاجتماعية من البرامج الاجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدة القادرين على العمل علي الانتقال من الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي، كما سيساعد برنامج فرصة في تأسيس مشروعات متناهية الصغر ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل.

ويتم تنفيذ مختلف أنشطة برنامج فرصة من خلال المنظمات الأهلية والوزارات والهيئات العامة الأخرى ذات الصلة، والتي تتواجد وتعمل بنشاط ونجاح في المشهد الأوسع للمجتمع المحلي، ويستهدف البرنامج أفراد الأسر القادرين على العمل في الفئة العمرية ( 19- 55) من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أو معاش الضمان الاجتماعي أو أفراد الأسر القادرين على العمل فى الفئة العمرية ( 55-19) الذين تم رفضهم من برنامج تكافل وكرامة.

البرنامج تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي  ورعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وبحضور إسلام إبراهيم نائب المحافظ.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة