مهرجان البحيرات يطرح قوة "الرسوم الهزلية فى تحفيز إجراءات تغير المناخ"

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 06:00 ص
مهرجان البحيرات يطرح قوة "الرسوم الهزلية فى تحفيز إجراءات تغير المناخ" المهرجان
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسئولو أحد المهرجانات المصورة التي تجذب فنانين مشهورين دوليًا وهو مهرجان البحيرات إمكانية "استخدام الرسوم الهزلية لتغيير العالم"، ويشمل مهرجان البحيرات الدولي للفنون الكوميدية في باونيس أون ويندرمير فى بريطانيا معارض ورسمًا حيًا وورش عمل وسوقًا للرسوم الهزلية.

وقالت المخرجة جولي تايت إن القصص المصورة تتمتع "بقدرة هائلة على تحدي تصوراتنا وآرائنا"، مضيفة: "أعتقد أنها يمكن أن تكون قوة للتغيير الإيجابي"، وسيركز المهرجان السنوي العاشر على البيئة وأزمة المناخ والضغوط على العالم الطبيعي.

ورسم الفنان الكوميدي والجداري مهدي العناسي، من المغرب، لوحة جدارية كبيرة تصور القطب الشمالي شار، وهو نوع نادر من الأسماك لا يزال موجودًا في ويندرمير ولكنه عرضة للتلوث وحمض المياه، وأعرب الفنان عن أمله في أن "تلفت اللوحة الجدارية بعض الاهتمام نحو الظروف المتغيرة وارتفاع درجات الحرارة" في البحيرة.

وقال وفقًا لموقع "بى بى سى": "آمل ألا تكون الرسوم التي أرسمها على الحائط هي الوحيدة المتبقية في ويندرمير".

كما ستبحث أعمال فنانين آخرين في المهرجان عن تغير المناخ والقضايا البيئية ومنها مجموعة من الرسومات والملاحظات المكتوبة بعنوان "ما هو وما هو" بقلم جوديث فانيستينديل ، من بلجيكا ، والفنانة الهولندية إيفا هيلهورست ، اللتان تأملتا في زيارتهما التي استمرت أسبوعين إلى كيندال للاستماع إلى تجارب السكان في الفيضانات ، خاصة خلال العاصفة ديزموند في عام 2015 ، مما تسبب في دمار واسع النطاق.

وقال منظمو المهرجان إن اللجنة التي يدعمها المجلس البريطاني لاستكشاف تغير المناخ من خلال الفن والعلوم والتكنولوجيا الرقمية ، بعنوان "عشر سنوات لإنقاذ العالم" ، تظهر "قوة الرسوم الهزلية في تحفيز إجراءات تغير المناخ"

1104efeb9ac02f5876f8e6cea030984b
المهرجان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة