أخطاء يمكن أن تقضى على حياتك المهنية دون أن تدرى

الأحد، 02 أكتوبر 2022 11:00 م
أخطاء يمكن أن تقضى على حياتك المهنية دون أن تدرى موظفة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب على كل شخص أن يركز في التصرفات التي يقوم بها فقد تكون تلك التصرفات أو الخطوات التي يقوم بها تدمره دون أن يقصد ذلك، وعليه التعامل بحذر فى عمله، حتي لا تنتهي حياته العملية، برغم أنه قد يكون يقوم بأعمال بريئة لا يقصد بها شر، ولهذا يجب علي الشخص أن يكون علي دراية بكل ما يقوم به في حياته، وهذه بعض أسواء الأخطاء التي قد يقوم بها الشخص، وفقاً لموقع"timesofindia".

الجري وراء المال

يجب علي كل شخص أن يبحث عن عمل ووظيفة يعمل بها بكل حماس وشغف، دون التفكير بالركض وراء المال فقط، ويجب التفكير بالرغبة المهينة ولا يكون الأولوية للمال علي حساب وظيفة مرهقة.

التشتت في تعلم تخصصات كثيرة

يجب علي الشخص أن يصقل مهارته في مهنة واحدة ويتخصص فيها فقط، مما يجعل في وقت لاحق في العمل أن يتوظف أو يترقي علي حسب تخصصه. ولا يشتت نفسه بتعلم الكثير من التخصصات.

نسيان أو قلة التواصل

إن الشبكات والتواصل أمر هام للحياة المهنية، وقد يتم تقديم الكثير من الفرص عند التفاعل مع المحترفين، وقد يساعد البقاء علي اتصال مع الأفراد المتشابهين في التفكير، علي اكتساب المعرفة الكبيرة.

ادخال الأمور الشخصية للحياة المهنية

إنه من الأمور الخاطئة أن تدخل الحياة الشخصية في الحياة المهنية، ولا يجب أن تشغل عقلك بالمشاكل مع الزملاء، فلا يجب جعلهم يتدخلوا في مشاكلك الشخصية، فهذا قد يكون له نتائج عكسية في المستقبل.

التفكير بالمساهمة
التفكير بالمساهمة

 

الركض خلف المال
الركض خلف المال

 

قفز خلف اى فرصة
قفز خلف اى فرصة

 

مهارات
مهارات

 

نسيان التواصل
نسيان التواصل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة