الرئيس السيسى: بناء هذه الدولة يحتاج إلى التضحيات من كل شعبها

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 01:24 ص
الرئيس السيسى: بناء هذه الدولة يحتاج إلى التضحيات من كل شعبها الرئيس السيسي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري عن ملخص تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مداخلة تليفزيونية عبر برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى.

وأكد الرئيس السيسي أن الاختلاف في الرأي مهم، ولكن الاختلاف في الفهم بمثابة مشكلة، مشيرا إلى أن قدرات مصر الاقتصادية لا تسمح بتقديم خدمة جيدة في قطاعاتها المختلفة، لأن الدولة قدراتها لا تتحمل، وإن كان هناك من لديه حل يأتي ويتم تعيينه مسؤولا ونرى وسيكون سعيدا بنجاحه.

وأضاف الرئيس  "من يطرح حلول ومهتم في تلك الظروف الصعبة، وكفى ما حدث في عام 2011، ولم يظهر أحد في 2013، تركتوها حتى احترقت كلها، ولم يستطع أحد الوقوف، وإلا كانوا ذبحوهم في الشوارع، ولم يكن أحد يستطيع أن يرفع صوته، لولا أن هناك جيش قوى وقادر وأنا كنت شاهد عيان".

وقال: "قدمت أكثر من 3000 شهيد و12 أو 13 ألف مصاب، وهذا دوري الذي مكني منه الله سبحانه وتعالي، أنا كنت رئيس الاستخبارات ومسؤول عن الأمن وكنت أرى ما كان يحدث، والإعلام يقوم بعمل سياق.. سياق إعلامي وفكري، ولا يمكن العودة مرة أخرى إلى الخلف".

وتابع: "اليوم أقول أن مصر غير قادرة على عمل تعليم جيد، وقلت ذلك منذ 2011، لأن مصر ليس لديها القدرة المالية لهذا".

وأشار إلى أن قدرات الدولة الاقتصادية لا تسمح بتقديم الخدمة المرجوة للمواطنين، مشددا: "الدولة قدراتها ما تقدرش.. هي إمكانياتها كده.. وإن كان حد يقدر يعمل حل يجي وأنا هبقى سعيد به".

وأضاف الرئيس السيسي: "هعلم الناس كويس إزاى ومنين، وكذلك الصحة، والأسرة لدينا 50% من المطلوب، أنا بقول الكلام ده بنفسي، الكلام خطير جدا، هل إحنا مش شايفين ولا مش عارفين نشوف ولا إحنا بنحط كلام جنب بعضه وخلاص".

وتابع الرئيس السيسي قائلا: "في 2013 لو مفيش إيد حديد كانت الناس اللي في الشارع اتدبحت، وما كانش حد يقدر يرفع صوته، لولا إن فيه جيش قوي وقادر وأنا كنت شاهد عيان في كل شئ".

وأكد أيضاالرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما حدث في عامي 2011 و2013 يسقط أي دولة، متابعا: "اللي حصل في الفترة دي يجيب أي دولة الأرض".

وأضاف الرئيس السيسي، قائلا: "تشخيص مصر ينطبق على دول كثيرة، ومصر لن تضيع، وأنا خايف على الناس، لأنني مأمون عليهم قدام ربنا".

وأكمل الرئيس: "التعليم عايز 60 ألف فصل كل سنة علشان يستقبل الزيادة الجديدة، والـ60 ألف فصل دول يتكلفوا 60 مليار، وهذا المبلغ ليس له علاقة بالتعليم"، مبينا أن وزارة التربية والتعليم بها 1.3 مليون طالب، وهذا يتطلب زيادة أعداد المدرسين.

وقال كمان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تطوير التعليم يحتاج إلى 250 مليار جنيه حتى يكون تعليما لائقا بالمصريين، متابعا: "أنت بتدي للمدرس 3000 و4000 هتاخد منه إيه في التعليم، ولما نتكلم عن المواطن الغلبان اللي هو 60% و70% وبيدخل ابنه مدارس حكومية هيعمل إيه".

وأضاف الرئيس السيسي، قائلا: "يجب أن نكون أمناء ومخلصين لبلدنا وندرس الملفات التي نتحدث عنها، واللي بيتكلم دلوقتي عن التعليم مدخل أبنائه مدارس حلوة.. مايعرفش حاجة عن التعليم".

وتابع الرئيس: "اللي شايف إن عنده القدرة لحل الملفات يتفضل وأنا هساعده وأصفق له، البلد ظروفها في حتة وكلام الآخرين في حتة تانية خالص، واللي بيتقال مايصحش كده".

وشدد الرئيس السيسي على أن دور الإعلام هو صنع سياق إعلامي وفكري، مشيرا إلى أن مصر دشنت العديد من المبادرات، مثل مبادرة الأمراض السارية وفيروس سي وغيرها من المبادرات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة