باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مقتل أكثر من 34 بينهم 23 طفلا بإطلاق نار بتايلاند.. نيويورك تايمز: ماسك عرض شراء تويتر بسعر أقل بـ30%.. برلمان لبنان يدعو لجلسة ثانية لانتخاب رئيس للجمهورية

الخميس، 06 أكتوبر 2022 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. مقتل أكثر من 34 بينهم 23 طفلا بإطلاق نار بتايلاند.. نيويورك تايمز: ماسك عرض شراء تويتر بسعر أقل بـ30%.. برلمان لبنان يدعو لجلسة ثانية لانتخاب رئيس للجمهورية شرطة تايلاند وإيلون ماسك وبرلمان لبنان
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

الاستخبارات الأمريكية: عناصر بحكومة أوكرانيا أمرت بقتل الصحفية الروسية

قالت شبكة "سى أن إن" الأمريكية، إن مجتمع الاستخبارات الأمريكية يعتقد أن تفجير السيارة الذى قتل الصحفية الروسية داريا دوجينا، ابنة المفكر الروسى البارز ألكسندر دوجين فى أغسطس الماضى، تم بتفويض من عناصر داخل الحكومة الأوكرانية، وفقا لمصادر مطلعة على المعلمات الاسخباراتية.

صحفية روسية

مقتل أكثر من 34 بينهم 23 طفلا فى إطلاق نار بتايلاند وانتحار منفذ الهجوم

قالت الشرطة التايلاندية، إن أكثر من 34 شخصا قد قتلوا اليوم، الخميس، فى إطلاق نار استهدف مركز رعاية أطفال فى شمال غرب البلاد.
 

الشرطة التايلاندية ـ صورة أرشيفية

نيويورك تايمز: إيلون ماسك عرض شراء تويتر بسعر أقل بنسبة 30%

قالت صحيفة نيويورك تايمز، أن إيلون ماسك، الملياردير الأمريكى وأغنى رجل فى العالم، عرض شراء تويتر بسعر أقل من الذى طرحه فى البداية، وذلك فى المفاوضات الأخيرة.

إيلون ماسك

مقتل 18 شخصا فى هجوم مسلح جنوب المكسيك بينهم رئيس البلدية

أعلن مصدر قضائى مكسيكى أن 18 شخصا على الأقل بينهم رئيس بلدية قتلوا فى هجوم مسلح وقع فى توتولابان بولاية غيهيرو، بجنوب البلاد.
الشرطة المكسيكية ـ صورة أرشيفية

الإليزيه: ماكرون تلقى دعوة رسمية لحضور قمة آسيا ـ المحيط الهادئ

أعلنت الرئاسة الفرنسية "الأليزية" تلقى الرئيس إيمانويل ماكرون دعوة لحضور القمة السنوية لمنتدى التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادئ، معتبرة أن هذه الدعوة تعكس إمكانيات تعاون جديد فى هذه المنطقة التى تعتبرها الدبلوماسية الفرنسية أولوية.

ماكرون

ترامب ساخرا من التحقيق الفيدرالى: أكسبنا دعاية مجانية بـ 5 مليارات دولار

أكد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أنه تعرض للاضطهاد خلافا للرؤساء السابقين لبلاده، ونفى ترامب، فى تصريحات له، ارتكاب أية مخالفات، وقال "إنهم يستهدفوننى من أجل إسكاتي".

ترامب

مصرع 15 شخصا فى غرق قارب لمهاجرين قبالة سواحل اليونان

لقى 15 شخصا مصرعهم وفقد آخرون، فى غرق قارب لمهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس باليونان.

غرق قارب ـ صورة أرشيفية

إحصائية: أكثر من 1.3 مليون جريمة قتل وقعت بأمريكا فى 2021

أظهر تقرير حديث أن معدل جرائم القتل بالولايات المتحدة فى عام 2021 ما زال مرتفعا، رغم تراجعه بصورة طفيفة، فى عام 2021 ليصل إلى أكثر من 1.3 مليون جريمة قتل.

الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية

روسيا تبدأ بتصميم محطة فضائية جديدة خاصة بها

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الحكومية الروسية عن بدء الأعمال على تصميم محطة فضائية جديدة.

محطة فضاء ـ صورة أرشيفية

دبلوماسى فلسطينى: إسرائيل تقتل الأبرياء وتفرض مناهج تعليمية تخالف القانون الدولى

قال السفير الفلسطينى فى نواكشوط محمد الأسعد إن الاحتلال الإسرائيلى يقوم بقتل الأبرياء وفرض مناهج تعليمية مزورة بالمدارس فى القدس المحتلة تخالف القانون الدولى.

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

السفير حسام زكى: الوضع يحتم على لبنان التعامل بجدية مع استحقاقاته الدستورية

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى إن الوضع الدولى والإقليمى يحتم على لبنان أن يتعامل مع الاستحقاقات الدستورية المقبلة بالجدية اللازمة.

السفير حسام زكى

الجزائر.. إيقاف المئات بين مهاجرين ومهربين من جنسيات مختلفة

أوقفت وحدات من الجيش وحرس الحدود البحرى الجزائريين خلال الأسبوع 652 شخصًا بين مهربين ومهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة في عمليات منفصلة بعدد من المدن الجزائرية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

الجيش الجزائرى ـ صورة أرشيفية

رئيس البرلمان اللبنانى يدعو لجلسة ثانية لانتخاب رئيس للجمهورية الخميس المقبل

دعا رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى إلى جلسة ثانيه لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل الموافق 13 أكتوبر وذلك قبل نحو 18 يوما من انتهاء ولاية الرئيس الحالى ميشال عون فى 31 أكتوبر الجارى .

نبيه برى

الخصاونة: مشروع الربط الكهربائى مع العراق فاتحة لمشاريع استراتيجية كبرى

أكد رئيس الوزراء الأردنى بشر الخصاونة أن مشروع الربط الكهربائى بين الأردن والعراق من الأولويات التى توليها الحكومة اهتماما كبيرا، مشيرا إلى أنه فاتحة لمشاريع استراتيجيَّة كُبرى تخدم الأردن والعراق وشعبيهما.

بشر الخصاونة

طقس الخليج.. صحو بالإمارات وحار بالكويت ومعتدل بالسعودية

العالم هذا الصباح.. تعرض نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس لحادث سير.. بيونج يانج تطلق صاروخين باليستيين.. نقل رئيس وزراء إسرائيل السابق نتنياهو للمستشفى بعد وعكة صحية..تعيين إبراهيم تراورى رئيسا لبوركينا فاسو

 

"النووى الروسى" يربك حسابات البيت الأبيض.. مسئولون أمريكيون لـ"ذا هيل": جارٍ تطوير خطة المواجهة.. البنتاجون: أى هجوم نووى يحرم موسكو من "شرايينها الاقتصادية" مع الصين والهند.. وأوستن يحذر: بوتين بلا ضوابط

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة