فى 7 خطوات.. روتين مكياج مثالى للبشرة الدهنية يجنبك مشاكلها

الأحد، 09 أكتوبر 2022 06:00 ص
فى 7 خطوات.. روتين مكياج مثالى للبشرة الدهنية يجنبك مشاكلها بشره دهنيه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل بشرة لها روتين خاص بها لتبدو البشرة نضرة ومتوهجة وجميلة، وصاحبة البشرة الدهنية قد تشعر أن البشرة الخاصة بها لا تصلح للمكياج وتكون باهتة، وتعرق سريعاً، مما يسبب لها الكثير من الأحراج والقلق. وتعانى صاحبات البشرة من انسداد المسام واللمعان غير المرغوب فيه، والسطح الدهنى، وحب الشباب على البشرة، ولكن يمكن وضع المكياج بكل حرية مع الالتزام ببعض النقاط التالية ويكون دليل لكل صاحبات البشرة الدهنية، وفقاً لموقع"makeupandbeauty".

 1 – تنظيف البشرة بشكل منتظم

إن الخطوة الأولى التي يجب اتباعها في روتين المكياج للبشرة الدهنية، هي تنظيف الوجه قبل وضع المكياج، ويجب المحافظة على البشر رطبة، وخالية من أي أوساخ، ويشطف الوجه بالماء الفاتر ووضع منظف لطيف أو تونر يكون خالى من الكحول للبشرة الدهنية، لأنه يساعد في إزالة الشوائب من على الوجه، ويجب تجنب الماء الساخن لأن يسبب جفاف البشرة.

2 – اختيار كريم أساس مثالى

يجب اختيار كريم أساس مثالى للبشرة الدهنية، ويجب الحرص على وضع كريم خاص بالبشرة الدهنية، ويكون الكريم خفيف لأنه يعطى لمسة نهائية غير لامعة، وأن يكون كريم الأساس يحتوى على مستخلص السيليكا للتحكم في الزيت الموجود على الوجه.

3- استخدام أحمر خدود غير لامع

إن استخدام أحمر للخدود مهم لأنه يجعل البشرة تبدو صحية ومشرقة، ويجب اختيار احمر خدود غير لامع، لأنه يدوم طويلاً، ويمكن استخدام بودرة شفافة أو استخدام بودرة التثبيت لتثبيت أحمر الخدود غير اللامع على البشرة.

4 - التركيز على المكياج

صاحبات البشرة الدهنية قد تختار المظهر الطبيعى، يجب وضع طبقات أقل من المكياج على الجلد، ولأن وضع كمية كبيرة من كريم الأساس أو الكونسيلر والبرايمر وأحمر الخدود على الوجه، إلى سد المسام وجعل المكياج يبدو رمادى ومتكتل.

5 – مسحوق سائب

يجب وضع مسحوق سائب لمنع تراكم الزيت على الجلد، وإذا كانت الجفون دهنية يمكن وضع بودرة على الجفون، حيث تجعل البودرة السائبة المكياج يدوم لفترة طويلة.

6 – احتيار مكياج العين مقاوم للماء

يجب استخدام مكياج العيون المقاوم للماء، حيث ينتج الجسم زيت طبيعى يذيب المكياج بسهولة، مما يتركك بمظهر باهت ومرهق، ولجعل المكياج يدوم طوال اليوم، يجب اختيار مكياج العيون المقاوم للماء، مع استخدام الماسكار المقاومة للماء، وكحل العيون وظلال العيون.

7 – استخدام ورق للتنشيف

إن استخدام ورق لتنشيف الزيت على الوجه أمر هام، لأن الزيت الطبيعى قد يتسرب من خلال المكياج بسهولة، وورق التنشيف يجدى نفعاً، عن طريق الربت بالورق على الوجه دون الضغط الكثير، حتى يتم امتصاص الورق للزيت الموجود على البشرة.

 

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

 

بشرة دهنية
بشرة دهنية

 

بشرة
بشرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة