حامد فارس: فرص استثمارية بالوطن العربي تحقق أعلى عوائد للمستثمرين على رأسها مصر

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 10:49 م
حامد فارس: فرص استثمارية بالوطن العربي تحقق أعلى عوائد للمستثمرين على رأسها مصر القمة العربية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حامد فارس، المستشار السابق لدى جامعة الدول العربية، إنه سيكون هناك توصيات خاصة لأن القمة العربية تعقد في ظروف استثنائية، أهمها كيفية إحداث تكامل اقتصادي للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها نتيجة جائحة كورونا وانعكاسات الحرب الأوكرانية. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامي يوسف الحسيني، أنه لا يمكن أي دولة أن تتغلب على الأزمات منفردة، سواء أزمة الأمن الغذائي أو الطاقة أو أزمة المياه وهي جزء أصيل من الأمن القومي العربي.
 
وأشار إلى أن حجم الاستثمارات العربية في الخارج تتخطي 2 تريليون دولار في ظل معاناة أوروبا من أزمات متعددة في قطاع الطاقة أو البنية التحتية أو الأمن، وأصبحت الأموال العربي في ظل هذه المعطيات مهددة أن تفقد، ولا بد للدول العربية أن تبحث عن مكان بديل للاستثمار يحقق الرخاء والنماء. 
 
وأوضح أنه أصبح هناك فرص استثمارية في الوطن العربي تحقق أعلى عوائد للمستثمرين العرب والأجانب، وعلى رأسها الدولة المصرية، على اعتبار أن مصر قامت بمجهودات جبارة الفترة الأخيرة عكست أن هناك بنية أساسية حقيقية ستكون جاذبة للاستثمارات العربية والأجنبية تحقق أعلى العوائد، بالإضافة إلى بنية تشريعية حقيقية.
 
وشدد على أن مصر أصبحت قبلة المستثمرين فيما يخص الطاقة المتجددة، وتطالب المجتمع الدولي أن يحذو حذوها، وتستضيف قمة المناخ، والاهتمام بالتغيرات المناخية تحرص على توفير مصادر نظيفة للطاقة، وحجم الاستثمارات في الطاقة المتجددة يتخطى 3.4 مليار دولار. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة