السويدية "دوروثى هيلد براند" تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل لقائها بالرئيس السيسى ورحلة الـ8228 كم بالدراجة.. وتؤكد: ممتنة للترحيب الكبير.. ومسيرتى استغرقت أكثر من 4 أشهر.. وقمة جلاسكو كانت مخيبة للآمال.. صور

السبت، 12 نوفمبر 2022 12:47 ص
السويدية "دوروثى هيلد براند" تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل لقائها بالرئيس السيسى ورحلة الـ8228 كم بالدراجة.. وتؤكد: ممتنة للترحيب الكبير.. ومسيرتى استغرقت أكثر من 4 أشهر.. وقمة جلاسكو كانت مخيبة للآمال.. صور السويدية دوروثى هيلد براند
شرم الشيخ: إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطعت مسافة تقترب من 8228 كيلومتر قادمة من مدينتها كاتريناهولم بالسويد وصولا إلى مدينة شرم الشيخ ؛ للمشاركة فى قمة المناخ cop27 ؛ مستخدمة الدراجة الهوائية ؛ رغم أن عمرها 72عاما لكنها أرادت بهذا توجيه رسالتها حول أهمية قضية المناخ والتوقف عن تلويث البيئة ؛ هكذا أوضحت لنا السيدة دوروثى هيلدبراند تجربتها خلال الرحلة التى قامت بها للوصول إلى شرم ؛ ثم جاء لقائها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ليمثل لها المفاجأة الأكبر ؛ حيث ركبا سويا الدراجات الهوائية فى جولة صباحية فى شوارع شرم الشيخ .
 
السيدة دوروثى والزميلة إيمان حنا
السيدة دوروثى والزميلة إيمان حنا
 
التقى اليوم السابع السيدة دوروثى؛ على هامش فعاليات مؤتمر المناخ ؛ بشرم الشيخ ؛ وأوضحت فى حديثها الكثير من التفاصيل الخاصة برحلتها .
 
فى البداية قالت إن رحلتها استغرقت أكثر من 4أشهر تقريبا؛ ومررت عبر 15 دولة وصولا لمصر ، وأشارت دوروثى فى حديثها لـ"اليوم السابع"؛ لقد تعرضت لكثير من الصعوبات خلال رحلتها واضطرت لاستخدام السيارة فى بعض الأوقات ؛ وكنت أحتاج لمرشد معى أحيانا ولكن هذا لم يكن متاحا بالنسبة لى نظرا لمحدودية الميزانية فقررت الاعتماد على نفسى .
 
وعن التكلفة التى تحملتها، قالت إنها تحملت على نفقتها الخاصة حوالى من 5000 دولار إلى 6000 آلاف دولار ، وهذا لم يكن سهلا ولكن أصريت على استكمال الرحلة. 
 
وعن الأسباب التى دفعتها لذلك ؛ قالت إنها شاركت فى قمة المناخcop26 العام الماضى فى جلاسكو؛ وتابعت : "لم يكن  الأمر كما كنت أتوقع ولم يصل الى نتائج تعزز قضية المناخ ؛ وحينما علمت أن الدورة التالية للمؤتمر ستكون فى مصر ولذلك فكرت أن أذهب إلى مؤتمر المناخ ركوبا على الدراجة الهوائية ؛ لألفت نظر العالم لأهمية قضية المناخ وأنه أصبح حتميا أن نتوقف عن استخدام وسائل المواصلات التى تسبب التلوث للبيئة ونستخدم الوسائل الآمنة للبيئة حتى وإن كان ذلك غير مريح بالنسبة لنا ؛ فأصبح لزاما علينا فعل كل ما يمكننا فعله لأن الوضع المنتهى خطير حتى إذا كان علينا التضحية براحتنا. 
 
دوروثى والزميلة إيمان حنا
دوروثى والزميلة إيمان حنا
 
وعن لقائها بالرئيس عبدالفتاح السيسي ؛ قالت "لقد فوجئت بتواصل من وزارة الشباب والرياضة لتخبرني بأنى على موعد مع الرئيس صباحا لنسير سويا مستخدمين الدراجة..كانت مفاجأة فلم أكن أتوقع هذا مطلقا".
وأضافت قائلة: "أنا ممتنة لترحيب الرئيس بى ولطف تعامله معى؛ كان شديد الترحاب بى وشعرت بدعمه لى كأحد المدافعين عن قضية المناخ؛  ودعمه لمكافحة أسباب تغير المناخ .
 
وبالنسبة لقمة المناخ cop27؛ قالت : "الترتيبات هنا جيدة جيدا بالنسبة لcop27، وأنا سعيدة بتواجدى ومشاركتى هنا. 
 
97648-السيدة-دوروثى
السيدة دوروثى
 
وبالنسبة للصعوبات التى واجهتها خلال الرحلة ؛ قالت إنها واجهت العديد من الصعوبات فالتكلفة عالية بالنسبة لها؛ كما أنها وجدت جبال تعيق السير بالدراجة فى بعض المناطق فأضطرت لاستخدام سيارة ؛ وهذا كان الخيار الأسوأ بالنسبة لها ؛ كما أنها لم تجد فنادق فى بعض الأحيان لتمضى الليل فيها .
 
وأضافت أنها قامت بعدة جولات فى شرم الشيخ باستخدام الدراجة ؛ وعن رحلة عودتها قالت إنها ستعود عقب انتهاء فعاليات cop27 ؛ باستخدام الدراجة أيضا وأنها من المحتمل أن تصل فى الصيف المقبل لأن رحلة العودة ربما تستغرق 4 أو 5 أشهر .
 
السيدة دوروثى 2
السيدة دوروثى

السيدة دوروثى 33
السيدة دوروثى هيلد براند 

السيدة دوروثى السويدية
السيدة دوروثى السويدية

السيدة دوروثى
السيدة دوروثى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة