لو عاوز تقدم.. 4 جوائز عربية يمكنك الترشح لها أبرزها كتارا والملك فيصل

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 09:00 ص
لو عاوز تقدم.. 4 جوائز عربية يمكنك الترشح لها أبرزها كتارا والملك فيصل جائزة الملك فيصل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت أحد الكتاب والأدباء المصريون أو العرب، فلديك فرصة الآن لتقديم أعمالك الإبداعية فى مجالات الرواية والقصة القصيرة والشعر وأدب الأطفال فى عدد من الجوائز العربية، رفيعة المستوى، حيث أعلنت عددا من المؤسسات الثقافية فتح باب الترشح لجوائزها الممنوحة.
 
وهناك عدة جوائز عربية كبرى، أعلنت فتح باب الترشح للحصول عليها خلال الفترة الماضية، ولا يزال الباب مفتوحا أمام المتقدمين للترشح، وهذه الجوائز هى:
 
تستمر المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)  في استقبال الأعمال الراغبة في الترشح للدورة التاسعة لــ "جائزة كتارا للرواية العربية" 2023،، فى تلقي الأعمال المرشحة حتى 31 يناير 2023، وتشمل الجائزة فئات عدة من بينها "الروايات المنشورة" ويشترط أن تكون قد نشرت خلال العام الحالي، و"الروايات غير المنشورة"، والدراسات (البحث والنقد الروائي)، وكذلك روايات الفتيان غير المنشورة.
 
تستقبل الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل، طلبات الترشيح لدورتها السادسة والأربعين 2024م،  حتى نهاية شهر مارس 2023م"، ويبلغ إجمالي جوائزها مليون دولار سنوياً موزعة على خمسة أفرع، "الترشيحات تقبل من الهيئات والمؤسسات والمراكز العلمية والجامعات.
 
يستمر المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، في استقبال الترشيحات لجوائز الدولة التشجيعية والتفوق والتقديرية والنيل لعام 2023 في فـروع الثلاثة "الآداب، الفنون، العلوم الاجتماعية" وذلك وفقا للموضوعات التي يجري التقــدم لها حتى 31 ديسمبر 2022.
 
يستمر اتحاد الناشرين العرب، في استقبال طلبات الترشح لجائزة أفضل ناشر عربي في دورتها الثانية، وهي الجائزة التي يمنحها الاتحاد بالمشاركة مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقد تم رفع قيمة الجائزة إلى خمسين ألف جنيه مصري. وحتى 31 ديسمبر، ويتم الإعلان عن الدار الفائزة في حفل توزيع جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة