ماذا يحدث فى كواليس البوكر؟.. أعضاء لجان التحكيم يكشفون أسرار الجائزة الشهيرة

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 06:30 م
ماذا يحدث فى كواليس البوكر؟.. أعضاء لجان التحكيم يكشفون أسرار الجائزة الشهيرة البوكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساؤلات عديدة يطرحها جمهور القراء حول العالم، المهتمين بمتابعة جائزة البوكر، أشهر جائزة للرواية، خاصة فيما يتعلق بكواليس اختيار روايات القائمة الطويلة، ومن ثم القصيرة، والتى يعقبها فى النهاية اختيار الفائز بالجائزة.
 
فى هذا السياق، يتحدث مجموعة من المشاركين الفاعلين فى جائزة البوكر العالمية، خلال جلسة افتراضية، ستعقد يوم 30 نوفمبر الجارى، للكشف عما يحدث فى كواليس الجائزة الأدبية، وللإجابة من واقع خبرتهم على العديد من التساؤلات، والتى من بينها: كم من الوقت تستغرق عملية التحكيم؟ وما هي المدة التي تستغرقها قراءة جميع الروايات المرسلة للترشح؟ وكيف تتغير الحياة بالنسبة للمؤلف الفائز؟
 
ومن أبزر المشاركين فى هذه الجلسة الافتراضية، جابي وود، مدير مؤسسة جائزة بوكر، والتى شغلت أيضا منصب محكمة لجائزة البوكر عام 2011، وقبل تعيينها كانت رئيسة قسم الكتب في التلجراف، ولمدة 15 عامًا كانت محررة وكاتبة مقالات في الأوبزرفر، وهي زميلة فخرية في الجمعية الملكية للآداب.
 
أيضا تشارك في هذا الحدث، شاهدة باري، التى كانت قاضية فى جائزة بوكر 2022. وهى مذيعة بريطانية وأكاديمية، درست اللغة الإنجليزية في كامبريدج ودرست الأدب في جامعة لندن لأكثر من 15 عامًا ، هي الآن أستاذة في جامعة الفنون بلندن. 
أيضا يتحدث الكاتب النيجيرى تشيجوزي أوبيوما، الذى كان عضوا فى لجنة تحكيم الجائزة عام 2021، وترشحت روايته The Fishermen (2015) و Orchestra of Minorities (2019) لجائزة البوكر، مما يجعله واحداً من ثلاثة روائيين فقط تم اختيارهم في القائمة المختصرة لجميع أعمالهم.
 
كما يشارك فى الجلسة أعضاء من جمعية الناشرين الشباب هي منظمة يديرها المتطوعون لدعم محترفي النشر المبتدئين والطموحين في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة