بعد إطلاق مركبة أوريون.. تعرف علي مهمة Artemis I التاريخية للقمر

الخميس، 17 نوفمبر 2022 05:00 ص
 بعد إطلاق مركبة أوريون.. تعرف علي مهمة Artemis I التاريخية للقمر صورة القمر - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وكالة ناسا بنجاح صاروخها من الجيل التالي SLS ومركبة أوريون الفضائية في رحلة تجريبية إلى القمر ، إيذانا ببدء حقبة جديدة من استكشاف الفضاء.
 
بتعبئة 8.8 مليون رطل من الدفع عند الإطلاق، انطلق أقوى صاروخ تشغيلي في العالم من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في الساعة 1:47 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الأربعاء ، 16 نوفمبر في أول رحلة له على الإطلاق حسبما نقل موقع Digitartlends.
 
تتضمن مهمة Artemis I صاروخ SLS الذي يبلغ ارتفاعه 98 مترًا والذي يرسل كبسولة Orion غير المأهولة في رحلة فوق سطح القمر والتي ستأخذها على بعد 62 ميلاً فقط من سطحها و 40.000 ميلًا إلى الفضاء.
 
ستنتهي المهمة التي تختبر تقنيات لبعثات القمر القادمة المأهولة مع انطلاق أوريون في المحيط الهادئ قبالة ساحل كاليفورنيا في 11 ديسمبر.
 
يمكنك متابعة تقدم المركبة الفضائية على موقع Artemis Real-time Orbit Website (AROW) التابع لناسا.
 
 يشارك الموقع البيانات التي تتيح لك تحديد موقع Orion بدقة، بالإضافة إلى بعده عن الأرض والقمر.
 
سيشعر مسؤولو ناسا بالارتياح لرؤية صاروخ SLS يتجه أخيرًا نحو السماء بعد عدد من تأخيرات الإطلاق الأخيرة بسبب المشكلات الفنية وأنظمة الطقس القاسية.
 
ستمهد مهمة Artemis I الناجحة الطريق لـ Artemis II ، والتي ستأخذ نفس الطريق حول القمر، ولكن هذه المرة مع رواد الفضاء الذين يركبون كبسولة Orion.
 
بعد ذلك ستسعى مهمة Artemis III المرتقبة بشدة إلى وضع أول امرأة وأول شخص ملون على سطح القمر ، في ما سيكون أيضًا أول هبوط لرائد فضاء على سطح القمر منذ مهمة أبولو الأخيرة في عام 1972.
 
بالنظر إلى 2030 وما بعده تخطط ناسا وشركاؤها الدوليون لبناء قاعدة قمرية دائمة على سطح القمر لزيارات رواد الفضاء على المدى الطويل، مع احتمال أن تكون البؤرة الاستيطانية بمثابة نقطة انطلاق لأول زيارة مأهولة إلى المريخ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة