التهاب قناة فالوب ..العدوى البكتيرية أبرز الأسباب وهذه طرق التشخيص والعلاج

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 05:00 ص
التهاب قناة فالوب ..العدوى البكتيرية أبرز الأسباب وهذه طرق التشخيص والعلاج قناة فالوب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التهاب قناة فالوب يعد من الأمراض  التي تصاب بها الكثيرات، وتتسبب في الكثير من الأحيان بالإصابة بعدم القدرة على الإنجاب أو تأخره، ولذا يجب علاجه على الفور، ووفقا لموقع “BETTERHEALTH” سنتعرف أكثر على هذا المرض بكل أعراضه وأسبابه. 
 
أشار التقرير، أنه من أسباب الإصابة بالتهاب قناة فالوب عند النساء،  العدوى البكتيرية  التي لها الكثير من الأنواع، كالكلاميديا، و المكورات البنية المسببة لمرض السيلان، و الميكوبلازما، والمكورات العنقودية، و العقدية، ويمكن أن تنتقل هذه البكتيريا  للنساء عن طريق العديد من الطرق ولكن أشهرها العلاقة الزوجية، أو تعرضها للإجهاض.
 
أما عن أعراض الإصابة بالتهاب قناة فالوب، فهي الإصابة برائحة المهبل الكريهة، والتعرض لإفرازات مهبلية صفراء،  ألم أثناء الدورة الشهرية أو الجماع، وآلام أسفل الظهر، والبطن، والرغبة في الغثيان، وكثرة التبول.
أما عن مضاعفات التهاب قناة فالوب، فأشار التقرير إلى أنها تكون  انتقال العدوى للأعضاء القريبة، مثل الرحم والمبايض، والتعرض لآلام مزمنة في الحوض والبطن، وزيادة فرص الحمل خارج الرحم.
 
وتشخيص التهاب قناة فالوب يعتمد علي بعض الفحصوات الطبية، ومنها تحليل الدم، والبول، وفحص عينة من المهبل وعنق الرحم والهدف تحديد نوع البكتيريا المصاب بها، و تصوير المهبل أو البطن بالموجات فوق الصوتية، وتنظير البطن.
وعن علاج التهاب قناة فالوب، أوضح التقرير أنه يعتمد علي  المضادات الحيوية التي يحددها الطبيب وذلك  للقضاء على العدوى البكتيرية،  وقد يصل الأمر  للتدخل الجراحي. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة