الأفواج السياحية تنعش المعالم الأثرية بالأقصر.. إقبال كبير من الأجانب من حول العالم فى موسم الشتاء الدافئ.. المحافظ يناقش الخطط والتجهيزات لخدمة السياح فى الفنادق والمراكب والكورنيش والمعابد.. صور

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 05:00 ص
الأفواج السياحية تنعش المعالم الأثرية بالأقصر.. إقبال كبير من الأجانب من حول العالم فى موسم الشتاء الدافئ.. المحافظ يناقش الخطط والتجهيزات لخدمة السياح فى الفنادق والمراكب والكورنيش والمعابد.. صور الأفواج السياحية تنعش المعالم الأثرية بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الأقصر مع بدء نسمات الموسم السياحى الشتوى، حالة من الإقبال المبشرة بموسم مميز هذا العام مع السياحة المنتظرة وهى سياحة الشتاء الدافئ، والتي يستعد سياح أوروبا لها بزيارة مصر فى الموسم الشتوى خلال الأسابيع المقبلة، وتتوافد الأفواج السياحية من حول العالم على المعالم الأثرية بصورة يومية وأعداد مبشرة بموسم سعيد للقطاع السياحى بأكمله هذا العام.

أفواج-السياح-تتوافد-على-المعابد
أفواج السياح تتوافد على المعابد


وفى هذا الصدد يقول المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنه ينطلق الموسم السياحى الشتوى الجديد هذا العام وسط حالة من السعادة بالقطاع السياحي، حيث تشهد الأقصر حجوزات مبشرة متوقع أن تتخطى أرقام السنوات الماضية بصورة كبيرة، حيث يجرى حالياً تجهيز كافة المتطلبات لخدمة الأفواج السياحية بصورة مميزة خلال تواجدهم بالأقصر، مشدداً على أنه كلف جميع مسئولى المحافظة بمتابعة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم السياحي الجديد، حيث تشهد تلك الفترة ارتفاعا فى أعداد السائحين الأجانب الذين يزورون المحافظة عبر الرحلات اليومية البرية الوافدة من الغردقة.

ويضيف محافظ الأقصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بشائر الموسم السياحى الشتوى المميزة لاحت فى سماء الأقصر، حيث أنه مع تحسن حالة الطقس والانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة وقرب قدوم الموسم السياحى الشتوى، تشهد محافظة الأقصر حالة من الإقبال الكبير على رحلات البالون الطائر للاستمتاع بسحر وجمال المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة بشريط نهر النيل من السماء، وذلك من قبل السياح من حول العالم.

الافواج-السياحية-تتوافد-على-معابد-الأقصر
الافواج السياحية تتوافد على معابد الأقصر


وأوضح المستشار مصطفى ألهم، أنه تم مؤخراً عقد اجتماعات موسعة مع مسئولى الفنادق والمنشآت والشركات السياحية، ونقابة المرشدين السياحيين، ومكتب وزارة السياحة، وعددا من القيادات الأمنية والتنفيذية، لبحث سبل إنجاح الموسم السياحي المقبل، وتمت مناقشة عدد من القضايا التي واجهها قطاع السياحة خلال الفترة السابقة فى ظل تراجع معدلات السياحة فى شتى أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا، ووسط توقعات بانتعاش الحركة السياحية خلال الموسم السياحى القادم داخل مصر ومحافظة الأقصر، واستمع محافظ الأقصر، إلى مطالب القطاع السياحي بالمحافظة والدعم، الذي يمكن تقديمه خلال المرحلة الحالية لتذليل أي معوقات تواجه الشركات والمنشآت السياحية والفندقية لتمكينهم من مواجهة التداعيات التي خلفتها جائحة كورونا، وتوفير كافة الأجواء المناسبة استعداداً لاستقبال الأفواج السياحية خلال الموسم القادم بكامل الجاهزية.

كما وجه محافظ الأقصر بعقد اجتماع بين ممثلى نقابة النقل البطيء ومجلس مدينة الأقصر، للتنسيق لفتح باب الترخيص لعربات الحنطور المنتهية تراخيصها على أن يتم مصادرة أى عربة حنطور غير مرخصة بعد ذلك، للحد من مخالفات سائقي "الحنطور"، والحفاظ على المظهر الحضارى أمام السائحين الأجانب وزائري المحافظة السياحية، وكذلك قام رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمراكب الشراعية والنقل النهري بمحافظة الأقصر بعرض عدد من مطالب العاملين بالمراكب الشراعية والنقل النهري خلال اللقاء، كما تم مناقشة وضع العاملين بالقطاع السياحى وحصولهم على كافة حقوقهم.

الافواج-السياحية-خلال-زيارتهم-للمعابد-بالأقصر
الافواج السياحية خلال زيارتهم للمعابد بالأقصر


فيما أكد محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، أنه بجانب كافة التجهيزات للموسم السياحى الشتوى الحالى، فقد تم استكمال كافة تفاصيل مشروع "الهوية البصرية"، حيث تم الانتهاء من تطوير محطة سكك حديد الأقصر، لخدمة القطارات السياحية القادمة من العاصمة، كما تم إنهاء تطوير مطار الأقصر الدولى، ويجرى انتهاء تجديدات كورنيش النيل، موضحاً أنه تم البدء فى عمل دراسة وتصور لجميع وسائل النقل الجماعي على مستوى المحافظة، بما يتماشى مع "الهوية البصرية"، وإحلال وتجديد عربات التاكسى والحنطور والفلوكات بما يتماشى مع المنظومة الخاصة بالمشروع الخاص بالاتصالات "LUXOR GO"، كما تم التأكيد على سرعة الانتهاء من شكل وحجم وتكلفة كود الـ"QR" التى سيتم وضعها على جانب التاكسى أسفل الرقم وخلفية عربة الحنطور، وتم أيضاً التنسيق بخصوص العلامات الإرشادية الخاصة بخدمة الـ"واى فاي" التى يتم وضعها فى المناطق الأثرية، حيث أن مشروع "الهوية البصرية" شمل أيضاً العمل على تطوير بعض المناطق الأثرية والمناطق الحيوية بالمحافظة، كما يجرى التعاون مع جامعة الأقصر حالياً لتحويل الفكر الأكاديمى المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع، الأمر الذي يعمل على تنمية مهارات طلاب الجامعات والاستفادة من الفكر الجديد لهم.

وأضاف نائب محافظ الأقصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السياحة الثقافية بالأقصر تعد العمود الفقري للسياحة، وأهم محاورها هي الاكتشافات الأثرية التى تمت على مدار الشهور الماضية، حيث أن الدولة المصرية قامت خلال الفترة الماضية بمجموعة من الخطوات جعلت العالم يتهافت على زيارة مصر وتمكنت مصر أن تعيد قيمتها، موضحاً أن حفل طريق الكباش العالمى ساهم فى تغيير الصورة الذهنية عن الأقصر وأصبحت أكثر شباباً وسياح العالم يتطلعون للإستمتاع بها من جديد فى هذا الموسم، والدليل على ذلك الحجوزات المميزة حتى شهر أبريل المقبل.

التوافد-من-السياح-على-المعالم-الأثرية
التوافد من السياح على المعالم الأثرية


وأوضح محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، أنه يجرى استمرار كافة عمليات التطوير فى المقاصد الأثرية وتوفير أكشاك أمام المناطق الأثرية والسياحية للتواصل الدائم مع السائحين للوقوف على مشكلاتهم وحلها فى لحظتها لتوفير خدمة أفضل لكل أجنبى يزور مصر، كما أنه يجري العمل فى تطوير مرسى الفنادق العائمة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، والخاص بالمراكب العائمة والمراكب الشراعية، كما تعمل رحلات البالون بصورة طبيعية وتستقبل عدد كبير من المشاهير بصورة دائمة، وكذلك تقوم المحافظة بأعمال التجميل والتطوير الدائم لإشعار السائحين بوجود جهد كبير لخدمتهم خلال زيارتهم للأقصر، ويجرى العمل فى مشروع جديد لعمل كورنيش بالبر الغربي لخدمة السياح شرقاً وغربا بكورنيش يليق بالأقصر.

وتضم محافظة الأقصر عشرات المعالم السياحية والأثرية التى يزورها الضيوف، وتضم المحافظة أكبر نسبة من المعابد والمقابر الأثرية عن باقى مدن العالم لتصبح المدينة الأثرية الأولى فى العالم أجمع، حيث يوجد بداخلها عشرات المعابد والمقابر والمتاحف المميزة التى تجذب أنظار السائحين المصريين والأجانب.

السائحين-من-حول-العالم-خلال-زيارتهم-للأقصر
السائحين من حول العالم خلال زيارتهم للأقصر
 
السياح-خلال-توافدهم-على-المعالم-الآثرية
السياح خلال توافدهم على المعالم الآثرية

السياحة-تنعش-المعالم-الأثرية-بالأقصر
السياحة تنعش المعالم الأثرية بالأقصر

توافد-السياح-على-معابد-الكرنك
توافد السياح على معابد الكرنك

جانب-من-الإقبال-السياحى-بالأقصر
جانب من الإقبال السياحى بالأقصر

جانب-من-توافد-السياح-على-المعابد
جانب من توافد السياح على المعابد

حالة-الاقبال-السياحية-على-المعابد
حالة الاقبال السياحية على المعابد

حالة-الإقبال-من-السائحين-على-معابد-الأقصر
حالة الإقبال من السائحين على معابد الأقصر

فوج-سياحى-خلال-زيارتهم-لمعابد-الأقصر
فوج سياحى خلال زيارتهم لمعابد الأقصر

واجهة-معابد-الكرنك
واجهة معابد الكرنك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة