الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ.. سامح شكرى يناشد الجميع التصويت على القرارات.. والمشاركون يوافقون على إنشاء صندوق "الخسائر والأضرار".. ورئيس المؤتمر: قرارات القمة ستكون رسائل للعالم كله

الأحد، 20 نوفمبر 2022 06:16 ص
الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ.. سامح شكرى يناشد الجميع التصويت على القرارات.. والمشاركون يوافقون على إنشاء صندوق "الخسائر والأضرار".. ورئيس المؤتمر: قرارات القمة ستكون رسائل للعالم كله سامح شكرى بمؤتمر المناخ
كتب أحمد التايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه سامح شكرى، وزير الخارجية ورئيس قمة المناخ cop27، الشكر لكل الوفود المشاركة في القمة للعمل الجماعي والتعاون فى مواجهة تحديات التغيرات المناخية.
 
وأضاف سامح شكرى، خلال كلمته في الجلسة الختامية لقمة المناخ كوب 27، فجر اليوم الأحد، إن المؤتمر حضره العديد من القادة والزعماء، لمناقشة التحديات التي تواجه المناخ، مناشدا الجميع التصويت على القرارات التي سوف تعرض لمصلحة المناخ، والقرارات التي تم التوصل إليها، مؤكدا أنها ستكون رسائل موجهة للعالم كله.
 
فيما وافق المشاركون في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ على إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، وذلك وفقا للبيان الختامي للقمة.
 
وأكد السفير سامح شكري رئيس مؤتمر المناخ الـ27، أن 112 من القادة والزعماء انضموا لقمة التنفيذ، وتم التشديد على ضرورة مضاعفة الجهود للتأكد من الوفاء والوصول لنتائج ملموسة.
 
وأضاف رئيس مؤتمر المناخ الـ27  خلال الجلسة الختامية، أن القرارات التي تم التوصل إليها هي بوابة للنهوض بالتنفيذ، والانتقال للحياد المناخي والقدرة على الصمود.
 
وتابع: "أدعوكم جميعا لاستخدام هذه القرارات ومشروعاتها ليس ككلمات على الورق، ولكن كرسائل موجهة للعالم من أجل الأجيال القادمة، لوضع الوتيرة المناسبة لتنفيذ اتفاق باريس وتحقيق أهداف هذا الاتفاق المهم".
 
واستكمل: أناشدكم اعتماد مشروعات القرارات التي ستعرض عليكم، فالعالم يتابعنا ويشاهدنا، وأناشدكم أن تكونوا على مستوى نرجوه كمجتمع دولي، ولاسيما من قِبَل الأكثر تضررا والذين ساهموا بأقل نسبة في التغير المناخي.
 
وكانت الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ cop27 قد بدأت منذ قليل، وذلك لإقرار عدد من التوصيات والقرارات لحماية العالم من أضرار التغيرات المناخية، وتعويض الدول الأكثر تضررا من هذه التغيرات المناخية وحماية مستقبل الأجيال القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة