النيابة العامة تكشف تفاصيل حفظ التحقيقات في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح.. فيديو

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 02:00 ص
النيابة العامة تكشف تفاصيل حفظ التحقيقات في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت تفاصيل بيان النيابةُ العامة الهام لحسمِ تحقيقات وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح، وأعلنت النيابةُ العامة أنه إلحاقًا ببيانها فى الواقعة والصادر بتاريخ الرابع عشر من نوفمبر الجاري فقد انتهت تحقيقاتها إلى عدم وجود جريمة في وفاةٍ الممثل الأردني أشرف طلفاح، بعد اتخاذها إجراءات التحقيق اللازمة لبيان حقيقةَ الواقعة.

وأكدت النيابةُ العامة أن معاينة مسكن المتوفى الذى عثر على جثمانه بداخله، لم تسفر عن وجود أي آثار عنف تشيرُ لوجود شبهة جنائية في الواقعة، كما سألت النيابة العامة عددًا من الشهود؛ من بينهٍم مؤجرَ العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب، والذين لم تقف النيابة العامة من شهادتهٍم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة.

وكانت النيابة العامة قد تبينت وجود إصابات بجثمان المتوفى أثناء مناظرته، فندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، وبيان كيفية حدوث إصاباته، فضلًا عن أخذِ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وأودعت مصلحةُ الطب الشرعي تقرير الصفة التشريحية الذي انتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنها تعود إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى أنزفة داخلية انتهت بالوفاة.

كما أثبت التقرير أن الإصابات بجثمان المتوفى في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجَّح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي.

وقد أكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات، وأخيرًا شهد الضابط مُجري التحريات حول الواقعة بأنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحفظ الأوراق.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية، أكدت أنه لا توجد شبهة جنائية خلف وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح في مصر، موضحة أنها تابعت عبر السفارة الأردنية في القاهرة مع الجهات المصرية المختصة، التحقيقات التي تجريها حول وفاة طلفاح، حسبما ذكرت صحيفة الوطن الأردنية.

وأشارت إلى أن المعلومات الأولية التى تلقتها السفارة من الجهات الأمنية المصرية تشير إلى عدم وجود أي شبهة جنائية وراء الوفاة.

وأبلغت الجهات المصرية المعنية السفارة أنه بعد مراجعة كاميرات المراقبة المحيطة في مكان إقامة الراحل لم يتبين دخول أحد إلى شقته

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، أن التقرير الطبي من المستشفى الذي نقل إليه المرحوم قبل وفاته أشار إلى أن الوفاة كانت نتيجة نزيف في المخ وارتشاح رئوي واضطراب درجة الوعي وهبوط حاد بالدورة الدموية.

كما أشار إلى أن السلطات المصرية تبدي تعاونا كاملاً وشفافا حول مجريات التحقيق، وأطلعت شقيق الفنان الراحل على التقييم الطبي والتحقيقات التي أجرتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة