القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على انتخابات التجديد النصفى للكونجرس.. عضو الحزب الديمقراطى الأمريكى: قد لا نحظى بالفوز فى هذه الجولة.. خبير: الأمريكيون يهتمون بالأوضاع الاقتصادية الداخلية أكثر من الحرب الأوكرانية

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 06:30 م
القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على انتخابات التجديد النصفى للكونجرس.. عضو الحزب الديمقراطى الأمريكى: قد لا نحظى بالفوز فى هذه الجولة.. خبير: الأمريكيون يهتمون بالأوضاع الاقتصادية الداخلية أكثر من الحرب الأوكرانية الكونجرس الأمريكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • خبير بالشأن الروسى لـ"القاهرة الإخبارية": هناك مجموعات سيرانية روسية قادرة على تنفيذ هجوم على نظام الانتخابات بواشنطن

  • مراسل القاهرة الإخبارية: لجان الاقتراع شهدت إقبالًا محدودًا من المواطنين في بعض الولايات ألأمريكية

  • خبير لـ"القاهرة الإخبارية": ترامب يبذل كل ما في وسعه لفوز الجمهوريين بانتخابات التجديد النصفى بالكونجرس

 

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على انتخابات التجديد النصفى للكونجرس، حيث قال مايكل سيكستون، عضو الحزب الديمقراطى الأمريكى، إنه قد لا نحظى بالفوز فى هذه الجولة من الانتخابات بسبب التضخم والكساد.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب فى الفقرة الإخبارية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عوامل كثيرة فى السنتين الماضيتين من حكم الرئيس جو بايدن، وخاصة ما يتعلق بالتضخم والكساد، وهناك عوامل تؤثر بغض النظر عن هوية المرشح، سواء كان ديمقراطى أو غيره، ولا أظن أن الديمقراطيين سيفوزون بهذه الانتخابات.

 

وتابع عضو الحزب الديمقراطى الأمريكى، «لا أريد أن أتحدث كديمقراطى، ولكن ما يهم الأمريكيون الآن هو الجريمة والهجرة، والديمقراطيون يركزون على قضايا مثل الإجهاض وهى موضوعات مهمة للشعب الأمريكي».

 

واستطرد: «هناك تهديدات من البعض توجه للديمقراطيين، وأعتقد أن هذه مسألة مقلقة ومعظم التهديد يأتى للعاملين فى مجال الانتخابات، ولا يبدو أن شيئا سيحدث على غرار ما حدث فى مبنى الكابيتول سيحدث مرة أخرى».

 

وأكد سامر إلياس، الخبير السورى فى الشؤون الروسية، أن روسيا منذ فترة طويلة بدأت التحضير للحروب الهجينة والتى لا تستخدم فيها الأسلحة التقليدية، موضحا أن رجل الأعمال "بريجوجين"، الملقب بطباخ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يمتلك شبكة كبيرة تتولى مهمة التدخل فى هذه الانتخابات والتحريض على الأنظمة التى تُعارض النظام الروسى.

 

وأضاف الخبير السورى فى الشؤون الروسية، خلال تصريحاته قناة القاهرة الإخبارية، أن روسيا تمتلك إمكانات تقنية كبيرة فى مجال الأمن السيبرانى، لافتا إلى أن التدخل الروسى له عدة أشكال، فهناك توقعات بأن الجمهوريين يحققون مكاسب على الديمقراطيين وهذا يصب فى صالح الجانب الروسي.

 

وأوضح الخبير السورى فى الشؤون الروسية، أن هناك مجموعات سيرانية روسية قادرة على تنفيذ هجوم على نظام الانتخابات فى الولايات المتحدة الأمريكية

 

وأكد ناصر زهير، رئيس قسم الاقتصاد السياسى والعلاقات الدولية بمركز جنيف للسياسات الدبلوماسية، أن الأمريكيين الآن يهتمون بالأوضاع الاقتصادية الداخلية أكثر من دعم اهتمامهم بأزمة الحرب الروسية الأوكرانية وتمدد حلف الناتو.

 

وأضاف رئيس قسم الاقتصاد السياسى والعلاقات الدولية بمركز جنيف للسياسات الدبلوماسية، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أن الرأى العام الأمريكى يرى أن الأوضاع الاقتصادية الأمريكية كانت فى أفضل عهد، موضحا أن هناك ضعف ثقة فى الديمقراطيين، فيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية حتى قبل جائحة كورونا، حيث لم يكن هناك تحقيق أى وعود من الرئيس الأمريكى جو بايدن.

 

ولفت رئيس قسم الاقتصاد السياسى والعلاقات الدولية بمركز جنيف للسياسات الدبلوماسية، إلى أن جو بايدن يخوض عدة صراعات فى الحرب الروسية ومع الصين، وأيضًا الصراع التجارى مع الأوروبيين.

 

وأكد رامى جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" فى واشنطن، أن لجان الاقتراع شهدت إقبالًا محدودًا من المواطنين فى بعض الولايات الأمريكية مع بدء عملية التصويت، لافتا إلى أنه من المتوقع "تمديد التصويت" قبل الغلق فى حالة وجود إقبال من الناخبين.

 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" فى واشنطن، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أن عمليات الاقتراع بانتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى، بدأت بجميع ولايات الساحل الشرقى، منذ الـ7 صباحًا ما عدا بعض الولايات، منها ميراندا الأمريكية التى بدأت منذ قليل.

 

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" فى واشنطن، إلى أن علميات الإقبال تتباين من ولاية إلى أخرى، ومن المتوقع أن تزيد مع بدء منتصف اليوم وارتفاع درجات الحرارة، خاصة أن اليوم تشهد الولايات المتحدة الأمريكية موجة برد قاسية.

 

فيما أكد محمد رجائى بركات، الخبير فى العلاقات الدولية، أن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب مرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، ويبذل كل ما فى وسعه لفوز الجمهوريين بانتخابات التجديد النصفى بالكونجرس وهو ما سيصعب من مهام الرئيس الأمريكى جو جو بايدن، خلال العامين المقبلين، خاصة على صعيد القرارات والمشروعات التى سيريد تمريرها عبر الكونجرس.

 

وأضاف الخبير فى العلاقات الدولية، خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإحبارية، أن هناك تخوفًا لدى الرأى العام بالولايات المتحدة الأمريكية من الأوضاع الاقتصادية، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن دونالد ترامب قام بالعديد من المشكلات مع الاتحاد الأوروبى، حيث إنه فرض الجمارك على المنتجات الأوروبية المصدرة من الاتحاد الأوروبي.

 

ولفت الخبير فى العلاقات الدولية، إلى أن الاتحاد الأوروبى لا يحق له التدخل فى السياسة الداخلية لأمريكا، إلا أن معظم القادة والمسئولين الأوروبيين لا يرغبون فى عودة دونالد ترامب للحكم مرة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة