رئيس وزراء لبنان: قمة المناخ توحد الرؤى العالمية لإنقاذ البيئة ونتعاون مع الجميع

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 10:41 م
رئيس وزراء لبنان: قمة المناخ توحد الرؤى العالمية لإنقاذ البيئة ونتعاون مع الجميع رئيس وزراء لبنان في قمة المناخ
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نجيب ميقاتى رئيس وزراء لبنان: إن هذا الجمع الكبير فى قمة المناخ والتنظيم الكبير لمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ رائع وممتاز، موضحا أن الجميع يقوم بواجبه من أجهزة أمنية وتنفيذية، موجها الشكر للقيادة السياسية والأعضاء المشاركين فى المؤتمر.
 
وعبر نجيب ميقاتى، خلال لقاءه ببرنامج "مساء dmc" والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على قناة "dmc"، عن إندهاشه للتنظيم الكبير للمؤتمر، متمنيا أن تكون مصر دائما فى إزدهار.
 
وأضاف أن تغير المناخ عند البعض أمر ثانوى لوجود أمور أخرى منها أمور اقتصادية واجتماعية وسياسية، واليوم يوجد وعى لدى المسئول بأن هذا الأمر أساسى لأن السنوات القادمة تتطلب أن نترك شئ جميل لأبنائنا، وبالتالى علينا أن نقوم بمستوى فردى كدولة تقوم بنفسها، ومستوى جماعى بتعاون الدول مع بعضها البعض، موضحا أن المؤتمر يوحد الرؤى العالمية وهو إنقاذ البيئة.
 
تابع، اليوم المياه أصبحت نادرة وكذلك المياه النظيفة، كما أن السلع أصبحت أسعارها مرتفعة، ويهمنا فى لبنان الأمن الغذائى، ويجب أن ننظر للمستقبل لمواجهة الضغوط الخاصة بالأمن المائى والغذائى، ونشكر الله أن لدينا مخزون المياه الأكبر فى المنطقة.
 
ولفت إلى أن التغيرات المناخية هى بفعل من الطبيعة ولكن أيضا بفعل الإنبعاثات التى تخرج من الأرض يوما بعد يوم، ووجودنا هنا لنؤكد على تعاونا مع كل الدول ولبنان متمم فى أى أمر يعى المنطقة والعالم، ولدينا أولويات وندعو للتعاون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة