صورة ومعلومة.. الجزر يقوى النظر ويحافظ على ثبات الوزن

السبت، 10 ديسمبر 2022 09:00 ص
صورة ومعلومة.. الجزر يقوى النظر ويحافظ على ثبات الوزن الجزر
كتبت حنان طلعت - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل الصغار كانوا يسمعون جملة معرفة عن الجزر لا تتغير هى "الجزر يقوى النظر"، فهل فعلاً تلك المقولة صحيحة؟ وما هى فوائدة الأخرى التى يعرف بها؟

يعتبر الجزر من المحاصيل التى تحتاج لدرجات حرارية دافئة والتعرض للشمس، ومن منا لا يحب الجزر، فالجميع يحبه الكبير والصغير، لما له فوائد، وطعمه المحبب، ويعتبر الجزر ينتمى إلى مجموعة الخضراوات الجذرية الغنية المليئة بالعناصر المفيدة، والجزر له ألوان كثيرة مثل اللون الأصفر واللون البرتقالى واللون الأبيض، والأرجوانى، ويحتوى الجزر على فيتامينات عديدة وكثيرة، مثل أن تناول الجزر يقلل من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وهو غنى بالألياف ويساعد على حركة الأمعاء.

ومن الفوائد الأخرى أنه يحافظ على ثبات الوزن، ويمكن أن يستخدم فى أطباق السلطة التى تشبع بشكل مدهش، لأنه من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التى تصلح أن تكون فى الحمية الخاصة لإنقاص الوزن، وفعلاً مقولة الجزر يقوى النظر صحيحة، لأنه غنى بفيتامين أ المسئول عن صحة العين والرؤية السليمة.

الجزر تصوير خالد كامل
الجزر تصوير خالد كامل

لكن ينصح بأكل الجزر بشكل معتدل، وعدم تناوله بكثرة لأن الجلد قد يميل بعد ذلك للون الأصفر، لسبب ترسب مادة تسمة بيتا كاروتين الموجودة فى الجزر، خاصة عند أصحاب البشرة الفاتحة، مثل راحة اليدين وباطن القدم والمرفقين والركبتين وحول الأنف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة