تقدير المسئولية والدقة.. كيف تعكس شخصية "الأستاذ عصام" مواصفات برج الجدي؟

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 01:04 م
تقدير المسئولية والدقة.. كيف تعكس شخصية "الأستاذ عصام" مواصفات برج الجدي؟ الفنان عصام السقا وشخصية الاستاذ عصام
كتبت سـارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الفنان عصام السقا في الموسم الرمضاني المقبل 2023 بعملين، الأول مسلسل "العمدة" بطولة النجم محمد رمضان، إلى جانب الجزء الثاني من المسلسل الكارتوني "يحيى وكنوز" بعدما حقق الجزء الأول نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي بين الأطفال والكبار على حد سواء.
 
وفي مسلسل "يحيى وكنوز" لعب السقا شخصية "الأستاذ عصام" مدرس التاريخ الذي اصطحب الأطفال في رحلتهم إلى المتحف ليشهدوا رحلة نقل المومياوات الملكية، حيث بدأت كل المغامرات. فكيف عكست شخصية "الأستاذ عصام" مواصفات مواليد برج الجدي الذي ينتمي إليه السقا؟ 

التقدير للمسئولية

يعد تقدير المسئولية من أهم مواصفات مواليد برج الجدي، وهو ما ظهر واضحًا حين تولى الأستاذ عصام مسئولية الإشراف على التلاميذ في رحلتهم إلى المتحف، ويحرص على أن يهتم بسلامة الأطفال واستفادتهم بشكل كامل من الرحلة، ولا يتخلى عن الأطفال خلال المأزق الذي يتورطون فيه ويلتزم بمسئوليته الكاملة في حمايتهم والتأكد من أنهم استفادوا من الدرس. 

الاستاذ عصام (1)
الاستاذ عصام في يحيى وكنوز 

 

الدقة والحرفية

يتسم مواليد برج الجدي بالجدية الشديدة في العمل والدقة والحرفية، وهو ما يتضح من شرح الأستاذ عصام للتاريخ بدقة واهتمامه بكافة التفاصيل، وتبسيط المعلومات للطلاب الصغار ليتأكد من انهم فهموا المعلومات الدقيقة.

عصام السقا
الفنان عصام السقا

 

الهدوء 

يتصف مواليد برج الجدي بالهدوء والقدرة على ضبط النفس، وهو ما ظهر واضحًا في ثبات "الأستاذ عصام" في المواقف الصعبة خلال المغامرات التي خاضوها في مصر القديمة، حيث تمسك بالهدوء وضبط النفس والتفكير المنطقي حتى في أصعب المواقف فحين تعرض الطفل يحيى للخطف اتسم الاستاذ عصام بضبط النفس وفكر في اكثر الحلول هدوءًا ومنطقية. 

الاستاذ عصام (3)
الاستاذ عصام في يحيى وكنوز

 

الدعم

حين تأكد الأستاذ عصام من أن الأطفال خاضوا فعلاً هذه المغامرات شجعهم على أن يوثقوا هذه المغامرات في كتاب يوثق ما شهدوه في العصور القديمة. 
 
الاستاذ عصام (2)
الاستاذ عصام 
 
وكان الفنان عصام السقا قال إن العمل في الأساس موجهًا للأطفال ويهدف إلى تبسيط المعلومات التاريخية لهم، وتعزيز الانتماء لديهم، لكنهم فوجئوا بعد عرضه بأنه نال اهتمام وإعجاب المشاهدين من كافة الأعمار حتى أنه قابل أشخاص في سن الخمسين يتابعون يحيى وكنوز.
 
ومسلسل "يحيى وكنوز"، تأليف محمد عدلى، وإخراج محمد عيد، وشارك فى المسلسل بالأداء الصوتى عدد كبير من نجوم الفن فى مصر، منهم أحمد السقا وياسر جلال وأحمد العوضى، والفنانة الكبيرة إسعاد يونس، وسامى مغاورى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة