6 حيل بإعادة التدوير تجعل بيتك صديقا للبيئة وتوفر أموالك

الأحد، 18 ديسمبر 2022 06:00 ص
6 حيل بإعادة التدوير تجعل بيتك صديقا للبيئة وتوفر أموالك حرف ابداعية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت شخصا عاشقا للاختراعات والابتكارات المنزلية وتحويل القديم إلى جديد، يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية أفكارا وحيلا إبداعية مصنوعة من الأدوات المنزلية المعاد تدويرها وفقًا لما جاء في موقع bhg.

إصلاح مرئي للملابس

إذا كان لديك سترة من الجينز أو البياضات الممزقة لا تقومي بإلقائها بالقمامة، ولكن أعطيها حياة جديدة عن طريق إعادة الإصلاح عن طريق تطريز الأماكن الممزقة، أو إضافات بعض القصاصات من أقمشة مختلفة تعطي جاذبية ونظرة جديدة.

اصلاح للملابس
اصلاح للملابس

كرات القماش الخردة

يمكنكِ أن تقومي بصنع كرات القماش من الخردة والأدوات القديمة، بواسطة الحشو والتزيين، حيث إن يمكن وضعه كديكور منزلي بالغرفة، بداخل طبق أو يمكن صنعها بواسطة الشرائط الملونة من الأقمشة والغراء.

كرات القماش الخردة
كرات القماش الخردة

حامل ملحقات المكتب

احضري علبة من الصفيح القديمة وقومي بتنظيفها والتخلص من أي ملصقات، ثم قومي بتزيينها بواسطة الورق المزخرف وشريط من القماش المفضل لديك  للحصول على حامل لطيف ممتع للنظر.

حامل ملحقات المكتب
حامل ملحقات المكتب

أغلفة ورقية المزخرفة

احرصي على استخدام بقايا القماش الخاصة في صنع لفائف أو غطاء للأشياء المتواجدة لديك صديقة البيئة تحل محل المواد البلاستيكية، يمكن أن تنظف بالماء والصابون.

أغلفة الكتب الورقية المزخرفة
أغلفة الكتب الورقية المزخرفة

مزهرية معدنية

من الممكن أن تقومي بإحضار وعاء بسيط، ثم قومي بتزيينه بمجموعة من الملاعق البلاستيكية، عن طريق قص قيعان الملاعق وإعطائها طبقة سريعة من الطلاء المعدني بواسطة الرش، ثم قومي بلصق الملاعق على المزهرية.

مزهرية معدنية
مزهرية معدنية

حامل المجوهرات المعاد تدويره

يمكنك أن تقومي بصناعة حامل المجوهرات لحمل الأقراط والقلائد والأساور المعاد تدويره بواسطة أنابيب المناشف الورقية من الورق المقوي مع عدد معين من الشرائط الملونة المصنوعة من القماش.

حامل  للمجواهرت
حامل للمجوهرات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة