كتب التايم الأمريكية لعام 2022..مجموعة من قائمة "100عنوان يجب قراءتها"

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 08:00 ص
كتب التايم الأمريكية لعام 2022..مجموعة من قائمة "100عنوان يجب قراءتها" Finding Me
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مجلة التايم الأمريكية فى نهاية عام 2022 مجموعة من 100 كتاب تحت شعار 100 كتاب يجب قراءتها من الكتب التى صدرت خلال عام 2022 وهنا طائفة من المؤلفات الموصى بقراءتها.

The Family Outing

كتاب مذكرات تروى فيه جيسى همبل مقاطع من نشأتها فى أسرة أمريكية من الطبقة المتوسطة تبدو مثالية لكن الحقيقة كانت بعيدة عن الكمال. كان والدها بعيدًا عن المنزل باستمرار، ويسافر من أجل العمل، بينما أصبحت والدتها فى المنزل تشعر بالوحدة وعدم انتظامها بشكل متزايد. أثناء نشأتها، كافحت جيسى وإخوتها من أجل فهم أسرهم وعالمهم وأجسادهم المتغيرة والاضطراب العاطفى الذى كان يعانى منه كل منهم، وكان كل منهم، بطريقته الخاصة، يخفى نفسه عن العالم.

The Family Outing
The Family Outing

 

Fellowship point

رواية للكاتبة الأمريكية أليس إليوت دارك عن مؤلفة كتب الأطفال المشهورة أجنيس لى التى تصمم على تأمين إرثها - لإكمال ما تعرف أنه سيكون الإصدار المجمع النهائى لرواياتها المكتوبة باسم مستعار وهو فرانكلين سكوير لكنها تواجه عقبة تتمثل فى أنه يجب على أجنيس إقناع المساهمين فى شركاتها الموروثة بحل شراكة عمرها أجيال، وأحد هؤلاء المساهمين هو أعز أصدقائها بولي.

 

Fellowship point
Fellowship point

 

Finding Me

فى مذكراتها الشجاعة تحت عنوان Finding Me A Memoir تروى الممثلة الأمريكية الشهيرة "فيولا ديفيس" فى كتابها الصادر حديثًا بأمريكا أنها أدركت أنه بدلاً من الشعور بالأسف على طفولتها يجب عليها أن تحترم طفولتها كناجية مما جرى لها منذ حداثة سنها.
 
تكشف فيولا ديفيس أنها نشأت فى فقر شديد لدرجة أنها غاصت فى القمامة فى بلدتها الصغيرة فى رود آيلاند بحثًا عن الطعام والملابس القديمة حيث كانت تعيش مع والد مسيء فى المنزل، وقد نجت أيضًا من حوادث عنصرية فى المدرسة، بما فى ذلك سوء المعاملة من زملائها السود.
وتعتبر العنصرية والمعاناة الناتجة عنها موضوعًا أساسيًا فى Finding Me فعندما حصلت ديفيس على دورها الرائع فى How to Get Away with Murder، سمعت ممثلات سود آخريات يقلن إنها كانت مظلمة جدًا وليست جميلة بما يكفى لأداء الدور!
 
Finding Me
Finding Me

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة