انكسار موجة الطقس السيئ فى الإسكندرية.. مرور المنخفض الجوى السطحى واتجاهه نحو السواحل الشمالية الغربية.. توقف الأمطار وجو دافئ نسبيا.. رفع كافة تراكمات المياه وسيولة مرورية على الكورنيش والطرق الرئيسية.. صور

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 02:00 م
انكسار موجة الطقس السيئ فى الإسكندرية.. مرور المنخفض الجوى السطحى واتجاهه نحو السواحل الشمالية الغربية.. توقف الأمطار وجو دافئ نسبيا.. رفع كافة تراكمات المياه وسيولة مرورية على الكورنيش والطرق الرئيسية.. صور شمس ساطعة بالاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، انكسارا بموجة الطقس السيئ، بعد مرور المنخفض الجوى السطحى، الذى أثر على طقس المحافظة لعدة أيام، حيث توقفت الأمطار اليوم مع سطوع الشمس، ونشاط ملحوظ فى حركة الرياح، ما يؤدى إلى الإحساس ببرودة الطقس، وسجلت الإسكندرية اليوم 19 درجة فى العظمى و 14 درجة فى الصغرى.

يأتى ذلك بعد أن شهدت الإسكندرية أمس، هطول أمطار رعدية استمرت عدة ساعات ، وأدت إلى تراكم مياه الأمطار فى الشوارع الجانبية، فيما كثفت المحافظة جهودها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية لرفع كافة تجمعات مياه الأمطار، وفتح الطريق أمام حركة المارة والسيارات، وتحقيق السيولة المرورية بالمناطق الحيوية وكورنيش الإسكندرية، حيث تم رفع كافة تراكمات مياه الأمطار من ميدان محطة مصر والموقف الجديد بمنطقة محرم بك وكوبرى الثروة السمكية غربا .

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وشدد على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أى حالات طارئة والتعامل الفورى مع أى آثار ناتجة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين وحفاظا على سلامتهم.

وأشار المحافظ إلى استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية وعلى رأسها شركة الصرف الصحى ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية، كما أوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وتعرضت محافظة الإسكندرية، خلال الأيام السابقة، منذ يوم الأربعاء الماضى، لمنخفض جوى سطحى يمر على البحر المتوسط أثر على طقس الإسكندرية، بما تسبب فى موجة  من الطقس السييء، حيث شهدت محافظة الإسكندرية  خلال الأيام السابقة، أمطارا خفيفة ومتوسطة و أحيانا غزيرة على فترات متقطعة زادت شدتها على مناطق غرب الإسكندرية.

وتسببت تلك الموجة فى انهيار جزئى فى عقارين بأحياء الجمرك وغرب الإسكندرية، حيث لقيت سيدة مسنة مصرعها مساء أمس، بسبب انهيار جزئى بعقار قديم بالإسكندرية، حيث تلقت غرفة حى الجمرك بالإسكندرية، بلاغا، بسقوط سقف حجرة في شارع "الشاعر" التابع لحى الجمرك، مع تواجد حالة محتجزة داخل العقار، وتوجهت قوات الحماية المدنية، وقيادات تنفيذية بالحى لمقر العقار ونجحت الأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية من إخراج جثمان السيدة المتوفية.

كما تلقت غرفة عمليات حى غرب الإسكندرية  بلاغا، بسقوط شرفة عقار قديم بنطاق حى غرب الإسكندرية بمنطقة الورديان شارع الأمير لؤلؤ، ما تسبب فى تحطم سيارة أسفل العقار، ودون إصابات بشرية.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن آخر صور الأقمار الصناعية، التى تشير إلى استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وقد تصل إلى حد السيول على شمال سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية: أنه تقل حدة الأمطار لتصبح خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى 20 درجة مئوية، مع استمرار انخفاض  درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن يسود طقس شتوى معتدل بدءا من غد الثلاثاء على الاسكندرية ، حيث تقل فرص هطول الأمطار و يسود طقس معتدل نهارا ، مائل للبرودة ليلا.

استقرار-الطقس-بالاسكندرية
استقرار الطقس بالاسكندرية

 
الاسكندرية-اليوم
الاسكندرية اليوم
 
الطقس
الطقس
 
سماء-صافية
سماء صافية
 
شمس-ساطعة-بالاسكندرية
شمس ساطعة بالاسكندرية
 
طقس-الاسكندرية-الان
طقس الاسكندرية الان
 
طقس-الاسكندرية-اليوم
طقس الاسكندرية اليوم
 
كورنيش-الاسكندرية
كورنيش الاسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة