علماء الآثار يعثرون على أقدم أسلحة فى الأمريكتين

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 05:00 ص
علماء الآثار يعثرون على أقدم أسلحة فى الأمريكتين الأسلحة الأثرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء الآثار فى الولايات المتحدة أقدم أسلحة صُنعت فى الأمريكتين، ما وسع الجدول الزمنى للاختراعات البشرية، وتضم القطع 14 نوعا من الشفرات عثر عليها فى موقع التنقيب بحقل كوبر فى ولاية أيداهو الغربية منذ 13200 إلى 16000 عام، ويتراوح حجم "الشفرة الحادة" من نصف بوصة إلى 2 بوصة طويلة، وهى أقدم بـ 23000 عام من تلك التي تم العثور عليها سابقًا في المنطقة، مما يجعلها الأقدم على الإطلاق في الأمريكتين.
 
وذكرت دراسة حول النتائج أن الاكتشاف تضمن أدوات حجرية أخرى وشظايا عظام حيوانات و"كميات كبيرة من الحطام الصخرى توجد عادة فى المناطق التي يتم فيها إنتاج الأدوات الحجرية، ما يوفر تفاصيل إضافية حول كيفية إنتاج البشر الأوائل فى شمال غرب المحيط الهادئ، حيث استخدمت أسلحة حجرية لصيد الحيوانات، وتصف الدراسة أيضًا كيف جلبت التغييرات التى طرأت على المناخ وتحولات الجليد البشر القدامى إلى نهر كولومبيا، ثم أخيرًا إلى موقع كوبرز فيرى، وفقا لما ذكره موقع Ancient orgnis. 
 
الدراسة التى شملت الأسلحة الحجرية قادتها جامعة ولاية أوريجون ، وبالتحديد أستاذة الأنثروبولوجيا كورفاليس لورين ديفيس كما أشارت الصحيفة إلى أن القطع الاثرية تشبه تلك الموجودة في هوكايدو باليابان ، والتي يعود تاريخها إلى ما قبل 16000 إلى 20000 عام. .
 
وقالت لورين ديفيس إن العثور على الأسلحة يضيف مزيدًا من التفاصيل إلى الفرضية القائلة إن الناس الذين عاشوا العصر الجليدي في شمال شرق آسيا وأمريكا الشمالية تشاركوا في الروابط الجينية والثقافية المبكرة، مشيرة إلى وجود روابط جينية وثقافية مبكرة بين شعوب العصر الجليدي في شمال شرق آسيا وأمريكا الشمالية. 
 
وقالت كورفاليس لورين ديفيس : "من وجهة نظر علمية ، تضيف هذه الاكتشافات تفاصيل مهمة للغاية حول شكل السجل الأثري للشعوب الأولى في الأمريكتين نعتقد أن الناس كانوا هنا في الأمريكتين منذ 16000 عام، إنه لمن المميز أن العثور على القطع الأثرية جيدة الصنع التي تركوها وراءهم".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة