فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ومؤتمر التمكين الثقافى

الخميس، 10 فبراير 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ومؤتمر التمكين الثقافى مهرجان الإسكندرية للفيلم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الخميس 10 فبراير 2022 عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تفتتح الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة المؤتمر العلمي السنوي الدورة الثانية عشرة لمؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، يحمل المؤتمر عنوان "دور مؤسسات المجتمع في حماية وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا" ويقام يومي 9، 10 فبراير الجاري بمركز الجيزة الثقافي الساعة الحادية عشرة صباحا، حيث تنظمه الإدارة العامة للتمكين الثقافي بالإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، ويتولى رئاسته د. مسعد عويس أستاذ التربية الرياضية بجامعة حلوان ونقيب المهن الرياضية الأسبق.
 
تنطلق اليوم الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 10 إلى 15 فبراير الحالى، بمشاركة 56 فيلمًا، في مسابقاتها المختلفة ما بين الروائية والوثائقية، والطلاب، والرسوم المتحركة، ويتعاون المهرجان هذا العام مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، حيث يعقد ندوة تعريقية على هامش فعاليات الدورة الثامنة، تحت عنوان «مؤسسات تدعم الفنانين»، ويستضيف المهرجان ممثل الهيئة الكاتب والمخرج عبدالسلام الحاج.
 
يفتتح الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة  في العاشرة من صباح اليوم، معرض الفنون والحرف التراثية الذي ينظمه  مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، ويهدف المعرض الذب يستمر على مدار 4 أيام إلى إلقاء الضوء على الموروث التراثي المصرى، وأهميته في تشكيل ملامح المجتمع والحفاظ على هويته، كذلك تشجيع الصناعات المرتبطة بالحرف التقليدية.
 
يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس الشعب ووزيرة الإعلام الأسبق، في السادسة مساء، معرض الفنانة  لبني زكريا بعنوان «سيوة واحة الإلهام والإبداع» والذي يستمر حتى الخميس 17 فبراير بقاعة صلاح طاهر.
 
يفتتح الفنان التشكيلى الدكتور على حسان، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، معرضه الجديد "على ورق"، وذلك فى السابعة مساء.
 
تُنظم مكتبة الإسكندرية حفلًا فنيًا مجانيًا، تحت عنوان "كلاكسكيات.. فن الأكابيلا" للفنانة داليا إيهاب يونس، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السناري الاثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة